الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترامب: القمة مع كيم جنبتنا كارثة نووية

نشر بتاريخ: 13/06/2018 ( آخر تحديث: 13/06/2018 الساعة: 09:40 )
ترامب: القمة مع كيم جنبتنا كارثة نووية
بيت لحم- معا- أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن القمة التي عقدها مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون جنبت العالم كارثة نووية.
وكتب ترامب في تغريدة نشرها في حسابه على "توتير" العالم خطا خطوة كبيرة لتلافي كارثة نووية.. لا صواريخ أو أبحاث وتجارب نووية بعد الآن".
وأعلن ان القمة التاريخية التي جمعته في سنغافورة الثلاثاء بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون ساهمت في تجنيب العالم "كارثة نووية".
وقال ترامب في تغريدة على تويتر إن "العالم خطا خطوة كبيرة الى الوراء (مبتعدا) عن كارثة نووية محتملة".
وأضاف "لا مزيد من عمليات اطلاق الصواريخ او التجارب النووية او الابحاث! الرهائن عادوا الى الوطن وهم مع عائلاتهم. شكرا ايها القائد كيم، يومنا سويا كان تاريخيا!".
بدورها، أفادت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية الاربعاء ان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون يعتبر بعد القمة التاريخية التي جمعته بترامب أن نزع السلاح النووي لبلاده رهن بوقف كل من واشنطن وبيونغ يانغ انشطتهما العدائية تجاه الطرف الآخر.
وأوردت الوكالة أن "كيم جونغ-أون قال إنه من أجل إحلال السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وتحقيق نزع السلاح النووي يتعيّن على كلا البلدين أن يتعهدا الامتناع عن الانشطة العدائية (...) لكي يفهم كل منهما الآخر".