الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح " تنظم إفطاراً جماعياً للأطفال المرضى بالخليل

نشر بتاريخ: 14/06/2018 ( آخر تحديث: 14/06/2018 الساعة: 12:46 )
"فتح " تنظم إفطاراً جماعياً للأطفال المرضى بالخليل
الخليل-معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح" إقليم وسط الخليل، وبالتعاون مع جمعية فرح أصدقاء الأطفال مرضى السرطان، إفطاراً رمضانياً جماعياً، الاربعاء، في حديقة الصداقة بالبلدة القديمة بالخليل.
وضم الإفطار الأطفال مرضى السرطان من محافظتي الخليل وبيت لحم، وبحضور عضو الإقليم مسؤولة ملف المرأة سحر الجعبري، ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية إضافة إلى 150 طفلا وعائلاتهم.
ورحبت الجعبري بالحضور ناقلة تحيات أمين سر الإقليم عماد خرواط ولجنة الإقليم للأطفال مرضى السرطان وعائلاتهم. 
وشكرت رئيس الجمعية د. نافذ الرفاعي والهيئة الإدارية على جهودهم الإنسانية وللأيادي البيضاء التي تدعم هذه الجمعية.
واشارت الإعلامية إكرام التميمي خلال كلمتها ان، أمين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عماد خرواط يهنئ الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد،مثمنة جهودهم في دعم وتوفير كافة احتياجات أبناء الشعب الفلسطيني ولا سيما المرضى، ويبرق لكافة أسرانا بتحياته.
وطالبت التميمي باسم عائلات وأصدقاء الأطفال مرضى السرطان من القيادة الفلسطينية و وزير الصحة د. جواد عواد إدراج مرضى السرطان ضمن أولويات وزارة الصحة والعمل على افتتاح مستشفى خاص في محافظة الخليل لعلاج مرضى السرطان، باعتبار أن محافظة الخليل هي الأكبر جغرافيا وديموغرافياً، على مستوى الوطن وكون المحافظة فيها العدد الأكبر من الأطفال المصابين بمرض السرطان.
وتحدث رئيس الجمعية الرفاعي عن أهم نشاطات جمعية فرح وتنفيذ الجمعية حوالي ٦٠ نشاطا إجتماعياً وترفيهياً تحت مبدأ الدعم النفسي للأطفال، وكان من ضمنها الطبيب المهرج والرسم على الوجوه، وقيام الجمعية بزراعة الشعر للأطفال المرضى والتي تهدف للتخفيف من الآلام النفسية عنهم ما أمكن.
وشكر الرفاعي والهيئة الإدارية للجمعية حركة فتح بالخليل على رعايتهم لهذا الإفطار، وشكر الشركات على تقديمهم الهدايا للأطفال المرضى ولكافة المتبرعين الذين ساهموا في رسم بسمة فرح على وجوه الأطفال بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.
وأشارت نائب رئيس الجمعية روان الزغاري بأن الرئيس محمود عباس قد تكفل في علاج كافة الأطفال مرضى السرطان مجانا وتوفير العلاج اللازم في المستشفيات الفلسطينية، وحصول المرضى على التحويلات للمستشفيات الأخرى في حال تعذر علاجهم في المستشفيات الفلسطينية.
وقد شكر أهالي المرضى حركة فتح على رعايتها هذا الإفطار، مثمنين جهود رئيس الجمعية و روان الزغاري، والمنسقة ميسم الزغاري، والمنسقة إكرام التميمي ولأمين سر وأعضاء منطقة البلدة القديمة والمتطوعين من حركة فتح، ولفريق متطوعي فرح.