الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية غزة تفرج عن 70 نزيلا ضمن مشروع "فكاك الغارمين"

نشر بتاريخ: 14/06/2018 ( آخر تحديث: 14/06/2018 الساعة: 14:46 )
غزة- معا- أعلنت وزارة الداخلية بغزة افراجها عن 70 نزيلاً من الغارمين، ضمن مشروع فكاك الغارمين العاجزين عن سداد ديونهم.
ونظمت المديرية العامة للإصلاح والتأهيل حفلًا بمقرها في أنصار غرب غزة، تخلله الإفراج عن النزلاء الغـارمين، بتمويل من أهل الخير في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وتنفيذ جمعية طريق الحياة التركية.
وقال نائب مدير عام المديرية العامة للإصلاح والتأهيل العقيد إياد سلمان: "اليوم تُفرج وزارة الداخلية والأمن الوطني عن 70 نزيلًا من الغارمين قُبيل حلول عيد الفطر السعيد".
ووجه سلمان خلال كلمته في حفل الإفراج، شكره وتقديره لكل من ساهم في الإفراج عن هؤلاء الغارمين الذين دفعتهم ظروف الحياة الصعبة بسبب الحصار للاستدانة وعدم قدرتهم على إعطاء الحقوق لإصحابها.
وأوضح سلمان أن مراكز الإصلاح والتأهيل على استعداد للتعاون مع أي جهة تسعى إلى مد يد العون لهؤلاء النزلاء والموقوفين، داعيًا كل الجهات المانحة والمؤسسات الخيرية لبذل كل ما بوسعها للتخفيف من آثار الحصار الجائر على شعبنا والذي كان سبباً رئيسياً في وجود هؤلاء الغارمين خلف القضبان.
من جانبها، قالت مديرة جمعية طريق الحياة بغزة أ. ولاء أبو مصبح:" إن جمعية طريق الحياة معهم اليوم لتنفيذ مشروع فكاك الغارمين والذي يستفيد منه عشرات الأسر الفقيرة والتي حُرمت من المعيل جرّاء تراكم الديون عليها".
وأشارت إلى أن مشروع فكاك الغارمين يهدف إلى إدخال الفرح إلى بيوت الفقراء مع حلول عيد الفطر السعيد، منوهًة إلى أن 70 نزيلًا سيتم فكاكهم من دينهم وسيقضون عيدهم بين أهلهم وأسرهم.
ولفتت أبو مصبح إلى أن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة غير مسبوقة، الأمر الذي دفع بعض الأسر للاستدانة من أجل توفير مستلزمات الحياة.
وأوضحت أن الفقر المدقع حال دون دفعهم للالتزامات المالية التي عليهم، "فكانت مراكز الإصلاح والتأهيل مكانهم للأسف".