الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

دولة جديدة قد تظهر في الشرق الأوسط.. بدعم اسرائيلي

نشر بتاريخ: 16/06/2018 ( آخر تحديث: 16/06/2018 الساعة: 20:36 )
دولة جديدة قد تظهر في الشرق الأوسط.. بدعم اسرائيلي
بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا"الروسية أن الامور تسير الى إقامة دولة جديدة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة الى أن "تركيا أبدت استعدادها للتعاون مع إيران في محاربة حزب كردستان العمالي في الأراضي العراقية"، ويأتي ذلك في إطار جهود أنقرة لتوطيد مواقع تركيا في المنطقة.
ولأن هذا يتنافى مع ما تريده "إسرائيل"، فإن القيادة الإسرائيلية بدأت تناقش موضوع الاستقلال الكردي. ودعا فريق حزب الليكود في البرلمان (الكنيست) الإسرائيلي ممثلا بالنائب يواف كيش إلى ضرورة أن تدعم "إسرائيل" الجهود الكردية لإقامة دولة مستقلة.
واكدالمسؤول السابق في وزارة الخارجية الأميركية فريديريك هوف للصحيفة أن "هذا يدل على علاقة حسنة بين "إسرائيل" والأكراد بخاصة بين الدولة العبرية وحكومة كردستان في العراق.
ومن جهتها أبلغت الباحثة الإسرائيلية يليزافيتا تسوركوفا صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" أن مسؤولين إسرائيليين التقوا قادة أكراد سوريا.
ولم يستبعد المسؤول السابق في وزارة الخارجية الأميركية، مع ذلك، ألا تعطي "إسرائيل" دفعا جديداً لجهود إقامة دولة خاصة بالأكراد، معتبراً أن الهدف من مبادرات إسرائيلية من هذا النوع قد يكون محصورا بإزعاج أنقرة.

(سبوتنيك)