الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجنة للتضييق على الأسرى

نشر بتاريخ: 20/06/2018 ( آخر تحديث: 20/06/2018 الساعة: 10:54 )
تشكيل لجنة للتضييق على الأسرى
رام الله- معا- قال محامي هيئة الاسرى لؤي عكة ان مديرية سجون الاحتلال قامت بتغيير المعاملة مع الاسرى الى الأسوأ في كافة السجون، وذلك وفقا لتعليمات وزير الامن الداخلي الاسرائيلي الذي دعا الى تشكيل لجنة للتضييق على الاسرى ومعيشتهم بالسجون.
وكان وزير الامن الداخلي الاسرائيلي جلعاد اردان قد اصدر قرارا يوم 13/6/2018 بتشكيل لجنة عامة لفحص ظروف اعتقال الاسرى وان مهمتها تشديد ظروف اعتقال الاسرى حتى الحدّ الادنى واصفا الاسرى بالارهابيين ومهددا بإبقائهم في السجون سنوات طويلة.
وعلى ضوء ذلك قال ممثل قسم الاشبال في سجن عوفر لؤي المنسي خلال لقائه المحامي عكة ان هذه اللجنة بدأت بزيارات لكافة السجون لتطبيق تعليمات اردان وأنه جرى تنفيذ مضايقات على حياة ومعيشة الاسرى وبدأ ذلك في الاسبوع الاخير من شهر رمضان الفضيل.
وأشار المنسي أن أول القرارات التي اتخذت حرمان الاسرى من مشاهدة المونديال واغلاق القنوات الفضائية وحجبها عن المعتلقين مما ترك حالة من الاستياء والتذمر في صفوف الاسرى، وأن إدارة السجن منعت الاسرى من تناول الحلويات في العيد بشكل جماعي في الساحة، اضافة الى اقتحام قسم 11 في سجن نفحة أول ايام العيد ورش الاسرى بالغاز وضربهم وعزل 8 اسرى في الزنازين ومعاقبة القسم بكامله بمنع الزيارات والكنتين ومصادرة الاجهزة الكهربائية.
وقال المحامي عكة ان حكومة اسرائيل ووزرائها يضعون الاسرى هدفا لهم وذلك باتخاذ اجراءات تعسفية بحقهم ومن خلال سلسلة قوانين وقرارات تنتهك حقوق الاسرى وكرامتهم الانسانية.