الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تنسيقي يضم لجان المقاومة والجبهة الشعبية بغزة

نشر بتاريخ: 25/06/2018 ( آخر تحديث: 25/06/2018 الساعة: 13:17 )
غزة- معا- عقد الليل الماضي لقاء تنسيقي تنظيمي على مستوى رفيع بين قيادة لجان المقاومة وقيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في ساحة قطاع غزة.
وضم وفد لجان المقاومة في اللقاء الأمين العام الأستاذ أيمن الششنية "ابو ياسر" وأعضاء القيادة المركزية حيدر الحوت ومحمد أبو نصيرة "أبو رضوان" وعدد من قيادات وكوادر المقاومة السياسية.
وخلال اللقاء أكد الأمين العالم للجان المقاومة الأستاذ أيمن الششنية يأتي تعزيزاً للوحدة الوطنية وترسيخاً للثقافة الشراكة الوطنية من أجل خدمة هذا الوطن وخدمة أبناء شعبنا وحماية مقدساتنا من الإستهداف الصهيوأمريكي.
وأضاف الأمين العام للجان المقاومة" اننا في قيادة المقاومة نسعى دائماً لتحقيق الشراكة والوحدة في خندق المقاومة والمواجهة مع العدو الصهيوني بما يوفر إستخدام كافة الطاقات والإمكانيات الوطنية وإستنهاض كوامن القوة في شعبنا الأبي للحفاظ على حقوقنا والدفاع عن وطننا في مواجهة صفقة القرن الأمريكية".
وأوضح الأستاذ أبو ياسر أن من المهم توحيد الجهود الفلسطينية وتضافرها في هذه المرحلة العصيبة التي تعصف بقضيتنا، معرباً عن ثقته بتجاوز شعبنا كافة المؤامرات بوحدته ومقاومته ولن تستطيع أي قوة في العالم أن تنتقص من حقوقنا الراسخة، داعياً إلى مزيد من الوحدة والترابط والتماسك والعمل بإستمرار على تصعيد المواجهة مع الإحتلال ومن صورها مسيرات العودة وكسر الحصار الذي يجب أن تعم كافة أرجاء الوطن المحتل .
وقال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأستاذ جميل مزهر مسؤول ساحة قطاع غزة إن الجبهة الشعبية بكل قياداتها وكوادرها تعتز بالعلاقة الوثيقة والراسخة مع لجان المقاومة منذ تأسيسها، مؤكداً وجود قواسم مشتركة كثيرة تربط الجبهة الشعبية بلجان المقاومة وفي مقدمة ذلك الشراكة في مشروع المقاومة ومشوار كبير في الكفاح والنضال.
وأضاف الأستاذ جميل مزهر "أمر مهم في ترسيخ الجهود للعمل الوطني المشترك وصولاً إلى جبهة مقاومة موحدة تضم الكل الفلسطيني في مواجهة الإحتلال والمخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية".
وحذر مسؤول ساحة قطاع غزة في الجبهة الشعبية من المؤامرات التي تحاك في الخفاء وتستهدف الحق الفلسطيني، مشيرا أن لمواجهة ذلك يجب العمل على تعزيز المقاومة وإنهاء الإنقسام وإنجاز الوحدة الوطنية .
ودار نقاش موسع بين وفدي لجان المقاومة والجبهة الشعبية تقارب خلاله الرؤى السياسية وتوحد المواقف الوطنية سعياً للوصول إلى الهدف الوطني الجامع والموحد لشعبنا في مقاومة الإحتلال والمشاريع التصفوية وأهمية تعزيز الوحدة وإنهاء الإنقسام .
وتم الإتفاق خلال اللقاء على استكمال الإجتماعات الدورية بين الهيئات والمؤسسات في اللجان والجبهة وتنسيق المواقف والعمل المشترك بما يصب في مصلحة القضية الفلسطينية .