الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير أبو سعيد يكرّم وزير خارجية لبنان

نشر بتاريخ: 25/06/2018 ( آخر تحديث: 27/06/2018 الساعة: 09:21 )
السفير أبو سعيد يكرّم وزير خارجية لبنان
بيروت- معا- قدَّم السفير الدكتور هيثم ابو سعيد لوزير خارجية لبنان الدكتور عدنان منصور شهادة فخرية له، وذلك في منزله من اللجنة الدولية لحقوق الإنسان والدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات معاً لعمله الدؤوب في الشأن الإنساني والدبلوماسي الذي برع فيها خلال إشغاله منصب وزير للخارجية اللبنانية.
ورافق السفير ابو سعيد كلٌّ من مستشاره لشؤون الإستراتيجية العميد الركن حسن بشروش والعضو عصام الخطيب.
وخلال اللقاء أشار السفير أبو سعيد إلى الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وخصوصا وضع النازحين السوريين ووضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الذي بات من الضروري وضع حدّ لهذه المآسي التي يعيشها الشعبين السوري والفلسطيني.
وأضاف أنه وبعد وقوف الإتحاد الأوروبي على توجه الدولة اللبنانية التي عبّر عنه رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ويعمل من خلالها ودير الخارجية جبران باسيل، أصبح الموقف الغربي أكثر تفهّما وهو يقف في الوسط لما ستقرره الدولتان المعنيتان في هذا الملف، مؤكدا ان القضية باتت بين الدولة اللبنانية والسورية فقط، وكل إتفاق في هذا الصدد يُترجم إيجابياً في المحافل الدولية ويعمل له بجهد وهذا الأمر باتت بعهدة الدولتين اللبنانية والسورية وأي تقاعس أو خلل في هذا الأطار هي من مسؤولية الدولتين.
ومن جهته شكر الوزير منصور السفير ابو سعيد ونوّه بالجهود المبذولة التي يقوم بها، مؤكّدا ان الوضع في المنطقة حساس ويجب التعاطي معه بمسؤولية كُبرى وعلى مستوى من الدقّة ولا يجب التفريط بالقضايا الوطنية والمركزية.