الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبل اجتماع نيويورك- تظاهرات امام مقر "الاونروا" بغزة

نشر بتاريخ: 25/06/2018 ( آخر تحديث: 25/06/2018 الساعة: 16:55 )
قبل اجتماع نيويورك- تظاهرات امام مقر "الاونروا" بغزة
غزة- معا- احتشد عشرات المواطنين أمام مقرر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في غزة رفضا للإجراءات التي تنوي "الأونروا" تنفيذها والتي لا تخدم قضية للاجئين، تزامنا مع اجتماع المانحين للوكالة المقرر انعقاده اليوم في الولايات المتحدة.
وأعرب المتظاهرون عن رفضهم للقرار الأمريكي بوقف المساعدات التي تقدم، داعين المجتمع الدولي ممثلة بالأمم المتحدة الى تحمل المسؤوليات الكاملة للاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم الى حين تطبيق القرار 194، مطالبين الدول المانحة بأخذ قرارات اجتماع اليوم والعمل على تنفيذها والقيام بصلاحياتها التعليمية والخدماتية والصحية.

أمير المسحال رئيس اتحاد الموظفين العرب في "الأونروا" أكد أن ما تمر به الوكالة من عجز مالي هو الأصعب على مر التاريخ حيث يشكل هذا العجز الذي وصل الى 250 مليون دولار عبئا كبيرا على "الأونروا".
وحذر المسحال من تعطل نصف مليون طالب مطلع العام المقبل في حال استمر عجز "الأونروا"، موجها نداء الى الدول المانحة "أنقذوا اللاجئ الفلسطيني، أنقذوا غزة"، مشددا أن ملايين اللاجئين بحاجة ماسة لخدمات الوكالة وخاصة في غزة.
من جانبه، وصف سمير أبو مدللة من هيئة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الأزمة المالية للأونروا بالأزمة السياسية، داعيا لان يكون هناك موازنات ثابتة للاونروا وان تكون كغيرها من منظمات الأمم المتحدة.

وقال أبو مدللة "لا يجب أن تبقى الأونروا رهينة لمزاج المانحين هنا وهناك".
وحذر من انعكاسة جديدة بخدمات "الاونروا" الصحية والتعليمة والغذائية في حال لم يتم تسديد عجزها المالي، مضيفا "هذا ما لن نسمح به خلال الفترة القادمة".