السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كم ستدفع "فيسبوك" إذا قررت شراء "انستجرام"؟

نشر بتاريخ: 27/06/2018 ( آخر تحديث: 27/06/2018 الساعة: 13:04 )
كم ستدفع "فيسبوك" إذا قررت شراء "انستجرام"؟
بيت لحم- معا- كشف تقرير لوكالة بلومبرج أن قيمة انستجرام كانت لتقدر بأكثر من 100 مليار دولار، إذا كانت شركة قائمة بذاتها، أغلى بنحو 100 مرة من سعرها عند استحواذ فيس بوك عليها عام 2012.
وحسبما كتب جيتندرا وارال المحلل في وكالة بلومبرج في تقرير أمس الاثنين، فمن المحتمل أن تساعد منصة تبادل الصور، التي وصلت إلى مليار مستخدم نشط شهريا في وقت سابق من هذا الشهر، في زيادة إيرادات فيس بوك إلى ما يزيد عن 10 مليارات دولار خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.  
وأضاف وارال أن انستجرام يستقطب مستخدمين جددا أسرع من موقع فيس بوك الرئيسي، كما أنه في طريقه ليتجاوز ملياري مستخدم خلال السنوات الخمس المقبلة، وفي حين تجاوزت الشبكة الاجتماعية هذا العدد بالفعل، فإن جمهور انستجرام أصغر سنا من مستخدمي فيس بوك، مما يجعله أكثر جاذبية للمعلنين، وعلى عكس فيس بوك أيضا، لا يزال انستجرام ينمو في الولايات المتحدة.
وقد استحوذت انستجرام على حوالي 16 في الامئة من عائدات فيس بوك على مدار العام المقبل، بزيادة عن نسبة 10.6 في المائة التي حققتها العام الماضي، وفقاً لبيانات eMarketer التى ذكرتها وكالة بلومبرج.
جدير بالذكر إعلان انستجرام عن إضافة تلفزيون انستجرام أو IGTV الأسبوع الماضي، كمحاولة لتحفيز النمو المستقبلي، وقال وارال إن نمو إيرادات انستجرام في 2018 سيكون صادرا على الأرجح من إعلانات الـ Newsfeed، حيث لا تزال منصة التلفزيون في طور النمو.-اليوم السابع