الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التنمية الاجتماعية" تبحث آليات البوابة الموحدة للخدمات

نشر بتاريخ: 03/07/2018 ( آخر تحديث: 03/07/2018 الساعة: 14:27 )
"التنمية الاجتماعية" تبحث آليات البوابة الموحدة للخدمات
سلفيت- معا- عقدت وزارة التنمية الاجتماعية ورشة عمل، اليوم الاثنين، في مقر محافظة سلفيت، لبحث آليات عمل وأهداف البوابة الموحدة للخدمات الاجتماعية.
جاء ذلك برعاية ومشاركة محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، وبحضور مسؤول البواية الموحدة في وزارة التنمية الاجتماعية جمال عمر ومدير عام نظم المعلومات في الوزارة عماد ابو خديجة ومدير مديرية التنمية الاجتماعية في سلفيت خالد الكخن، والعديد من ممثلي المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المحلي، والجمعيات ذات العلاقة.
واكد المحافظ على اهمية البوابة الموحدة للمساعدات والتي تأتي ضمن اطار التعريف ببرنامج البوابة الموحدة للمساعدات من خلال وزارة التنمية الاجتماعية والمعتمد من قبل مجلس الوزراء، مشيرا الى ضرورة التعاون والشراكة بين المؤسسات لتحقيق التكامل في الاداء وتقديم الخدمات.
واوضح عمر ضرورة تشكيل لجنة تضم الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية بهدف تغطية الأسر المحتاجة والفقيرة، ومنع الازدواجية في تقديم المساعدات وتنظيم وتوحيد جهود المؤسسات كافة.
واشار الكخن الى جاهزية مديرية التنمية الاجتماعية في المحافظة الى تفعيل البوابة الاكترونية الموحدة للوصول الى اكبر تغطية ممكنة للاسر المحتاجة والفقيرة وتحقيق العدالة في التوزيع من خلال التنسيق الشامل بين كافة الشركاء.
بدوره، قدم أبو خديجة عرضا مفصلا عن آلية عمل البوابة، مشيرا الى ان هذه البوابة تأتي تجسيدا لرؤية الوزارة الجديدة بالتحول من العمل الإغاثي الى العمل التنموي وبناء مجتمع قادر على التخلص من الاتكالية ودمجهم في عمليه التنمية.
وفي نهاية الورشة أكد الحضور على أهمية وجود بوابة موحدة للمساعدات الاجتماعية وتعزيز الشراكات في المساعدات الاجتماعية بين القطاع الحكومي والاهلي، وضرورة العمل على دمج القطاع الخاص أيضا في تلك الشراكات.