السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المرأة الفلسطينية على طاولة اللجنة الدولية لمناهضة العنف

نشر بتاريخ: 10/07/2018 ( آخر تحديث: 10/07/2018 الساعة: 13:44 )
المرأة الفلسطينية على طاولة اللجنة الدولية لمناهضة العنف
رام الله- معا- قام الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومؤسسات الإئتلاف النسوي الأهلي الفلسطيني لتطبيق إتفاقية "سيداو" يوم الإثنين، بعرض تقرير الظل الأول المتضمن وضع النساء والفتيات في دولة فلسطين المحتلة من الناحية السياسية والاقتصادية والإجتماعية؛ والتزامات الدولة في تعزيز وضع المرأة الفلسطينية بما ينسجم مع إتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز "سيداو".
كما قام الاتحاد العام للمرأة بتنظيم فعالية في مركز حقوق الإنسان وذلك لتسليط الضوء على إنتهاكات الإحتلال الإسرائيلي على المرأة الفلسطينية؛ حيث أن الإحتلال يُشكل عائق أساسي في تطبيق الإتفاقية لعدم سيطرة دولة فلسطين إلا على 20% من مساحة الدولة.
وخلال الفعالية ستُقَدم مجموعة من الأوراق تحمل عناوين مختلفة تتعلق في أثر الإحتلال على المرأة الفلسطينية والمرأة اللاجئة ومُعيقات تطبيق الإتفاقية والقرارات الدولية ومدى فعاليتها لتأمين الحماية للمرأة الفلسطينية، وحضر هذه الفعالية المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني في جنيف وهذا تم بالشراكة مابين الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية وممثلية فلسطين في مجلس حقوق الإنسان- جنيف.
وضم وفد الإتحاد انتصار الوزير رئيسة الإتحاد، ومنى الخليلي أمين سر الاتحاد، وكل من ريما نزال وسوسن شنار عضوات الأمانة العامة للاتحاد، وعدد من المؤسسات والمراكز النسوية المنضوية في إئتلاف سيداو.