الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبارين يطلع على احتياجات الهيئات المحلية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 12/07/2018 ( آخر تحديث: 12/07/2018 الساعة: 12:54 )
جبارين يطلع على احتياجات الهيئات المحلية في قلقيلية
قلقيلية- معا- اطلع وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، على احتياجات الهيئات المحلية في المحافظة من المشاريع التنموية والتطويرية.
جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لمحافظة قلقيلية، حيث التقى خلالها المحافظ اللواء رافع رواجبة، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عمر سمحة، ومدير عام المشاريع عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي قلقيلية حاتم مسلم.
بدوره، أشاد رواجبة بالجهود التي تبذلها الوزارة في العمل على دعم الهيئات المحلية كافة، ورفدها بالمشاريع التنموية والتطويرية وحسب الاحتياج والأولوية في التنفيذ.
واستعرض واقع الأوضاع الميدانية والاقتصادية والاجتماعية في المحافظة، مؤكداً احتياج المحافظة لمزيد من الدعم في شتى المجالات للتطوير والمراكمة على ما تم انجازه، وخاصة مشاريع تأهيل البنى التحتية.
من ناحيته، أكد جبارين أن وزارة الحكم المحلي لن تتدخر أي جهد في سبيل تمكين الهيئات المحلية من القيام بأدوارها تجاه المواطنين، وتقديم كافة الاحتياجات الأساسية لهم بهدف تعزيز صمودهم وتثبيتهم في أراضيهم، وأن الوزارة رصدت خلال هذا العام ومن موازنتها التطويرية رزمة من المشاريع لصالح الهيئات المحلية في قلقيلية، ولكافة المحافظات.
وأشار جبارين إلى أهمية قيام البلديات بالتفكير بإقامة شراكات مع القطاع الخاص لتنفيذ وإقامة مشاريع تنموية اقتصادية محلية تسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة، وتوفير وخلق فرص عمل للسكان، والحد من نسب البطالة، ودعم الاقتصاد المحلي.
والتقى جبارين والوفد المرافق له، مع رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري، حيث اطلعه الاخير على طبيعة عمل المجلس البلدي، وأبرز القضايا المتعلقة بمتابعة البلدية مع الجهات والمؤسسات الرسمية والشعبية والأهلية، ومتابعى قضايا واحتياجات المواطنين.
واستعرض المصري عدداً من المشاريع التي تقوم البلدية بتنفيذها ومنها المستنبت الزراعي، ومشروع معبر العودة والذي سينفذ بطريفة ابداعية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحديداً فئة العمال.
وأشاد جبارين بالجهود التي يبذلها المجلس البلدي في قلقيلية من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشيراً إلى أن الوزارة ستواصل مساعيها الرامية لتوفير الدعم المالي اللازم لإقامة وتنفيذ المشاريع التي جرى طرحها خلال اللقاء سواء من خلال موازنتها التطويرية أو من خلال الجهات والدول المانحة.
هذا وتفقد جبارين مشروع محطة ترحيل النفايات في قلقيلية، ومراحل العمل به.
وزار جبارين والوفد المرافق بلديات (عزون، وكفر ثلث، وجيوس)، واطلع على أبرز احتياجاتهم، وطبيعة عمل المجلس البلدي، وأبرز القضايا المتعلقة بعمل المجالس البلدية، وخاصة الكهرباء والمياه والصرف الصحي، والمخططات الهيكلية، وغيرها.
ورحب د. المصري بالوفد الضيف شاكرا وزارة الحكم المحلي على جهودها في دعم الهيئات المحلية وتوفير كافة الاجواء لضمان افضل الخدمات للمواطنين
واطلع المصري الوفد الضيف على واقع البلدية الحالي الاداري والمالي مؤكدا ان البلدية لا تعاني من اي عجز حالي في اي من القطاعات واختصاصات العمل
مشيرا ان البلدية تعمل وفق خطة عمل واضحة تشمل تنفيذ الاعمال اليومية والتطويرية والتنموية من خلال الاستخدام الامثل للموارد والامكانيات المتاحة.
بدوره اشاد جبارين بعمل البلدية ونشاطاتها وبالتغيير الملموس والواضح في اعمال البلدية وانجازاتها.
واكد ان مدينة قلقيلية وما تعانيه من اثار الحصار والجدار بحاجة لكل دعم ممكن لتعزيز صمود مواطنيها، داعيا رئيس البلدية والمجلس البلدي للمضي قدما ببرنامج عملهم للنهوض بالمدينة وتحسين مستوى الخدمات والعمل التكاملي مع مختلف المؤسسات والفعاليات، مؤكدا ان وزارة الحكم المحلي لن تؤل جهدا في سبيل توفير ما يلزم وفي اطار الامكانيات المتاحة لدعم الهيئات المحلية وتطورها باستمرار.
وقام الوفد بزيارة ميدانية لمشروع محطة ترحيل النفايات الصلبة الذي تنفذه البلدية وجولة في حديقة الحيوانات الوطنية، وجولة على مشروع معبر العودة.