السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يناقش آفاق التعاون بين "الوكالة" و "المقاصد"

نشر بتاريخ: 19/07/2018 ( آخر تحديث: 19/07/2018 الساعة: 13:51 )
قلقيلية -معا- ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية اجتماعا، اليوم الخميس، عقد في دار المحافظة لمناقشة آفاق التعاون والشراكة بين مشفى الوكالة ومشفى المقاصد في القدس.
وشارك في الاجتماع أمين سر حركة فتح محمود ولويل ورئيس بلدية قلقيلية د.هاشم المصري ورئيس الغرفة التجارية طارق شاور ود.محمد الخليلي رئيس برنامج الصحة في الضفة الغربية وخولة ابو ذياب رئيسة التمريض وكالة الغوث ود.فهمي حشاش مدير مشفى الوكالة في قلقيلية ود.خلدون زيد مدير عيادات الوكالة ود.بسام ابو لبدة المدير العام في مشفى المقاصد ود.عز الدين حسين المدير الطبي ود.صبري ولويل رئيس لجنة خدمات اللاجئين في قلقيلية.
ورحب المحافظ بالوفد مشيدا بدوره في مشفى المقاصد، مشيدا بطاقمه وأدائه كمؤسسه وطنية فلسطينية، مستعرضا تاريخ مشفى الوكالة في المحافظة، مبينا انه المشفى الوحيد في الشرق الأوسط.
وأضاف ان المشفى عاملا منذ العام 1956، لكنه يتعرض إلى محاولات تهدف لإغلاقه، نظرا للضغط الممارس على وكالة الغوث، معربا عن فخره بالمجتمع المحلي الذي دعم المشفى ووقف إلى جانبه.
وأكد المحافظ أن الاجتماع جاء لتطوير المشفى بالتعاون مع مشفى المقاصد، مقدما شرحا مفصلا حول معاناة المحافظة في ظل اطماع الاحتلال، مضيفا أن تطوير المشفى سيساعد على دعم الصمود ويفشل المحاولات الهادفة للتضييق والتهجير.
وشكر أبو لبدة المحافظ على ما قدمه من معلومات، مؤكدا وقوفه إلى جانب مشفى الوكاله،ومعربا عن سعادته باللقاء، منوها إلى أن إدارة مشفى المقاصد ترغب بان تكون شريكا مع مشفى الوكالة، ولكن إدارة المشفى لن تقبل بان يكون بديلا، منوها المجتمع المحلي لهذه الخطوة، وخلال الاجتماع سيناقش بالأمور التقنية والطبية لايجاد تفاهمات مرضية لجميع الأطراف.
وتحدث الخليلي عن علاقة وكالة الغوث مع مشفى المقاصد، مؤكدا حرصه على مصلحة اللاجئين، منوها إلى خبرة الوكالة في مجال الرعاية الصحية الأولية، مؤكدا على أهمية الشراكة للنهوض بالخدمة المقدمة.
وناقش الحضور عدة قضايا تتعلق بنمط الشراكة والتعاون، مؤكدين عدم مساس البعد السياسي في الموضوع، وتبقى الوكالة المسؤول الأول والأخير في أي اتفاق يتم بين الجانبين بدعم من المجتمع المحلي.