الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يلتقي مدير عام وزارة الخارجية الفرنسية

نشر بتاريخ: 19/07/2018 ( آخر تحديث: 19/07/2018 الساعة: 14:59 )
عريقات يلتقي مدير عام وزارة الخارجية الفرنسية
أريحا- معا- التقى الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع "جيروم بونوفورت" مدير عام وزارة الخارجية الفرنسية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يرافقه القنصل الفرنسي العام وعدد آخر من المسؤولين الفرنسيين.
وأكد عريقات إدانته لتمرير الكنيست لقانون الابرتهايد والعنصرية الذي أعلن أن دولة إسرائيل قد أصبحت رسمياً دولة أبرثايد وعنصرية، خاصة وأنها حددت حق تقرير المصير لليهود فقط، وأسقطته عن 20% من المواطنين الأصليين من أبناء الشعب، وأنها حددت القدس الموحدة (شرقاً وغرباً عاصمة لإسرائيل)، وان هذا القانون يمهد للتطهير العرقي للمواطنين العرب، ويكرس خطة نتنياهو للدوة بنظامين الابرتهايد للضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.
وشدد عريقات على أن هذا القانون يخالف ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والشرعية الدولية، وكيف يمكن لدولة تكرس العنصرية الابرتهايد قانوناً، أن تستمر عضويتها في المنظامت والمؤسسات الدولية بما فيها الأمم المتحدة التي نبذت في ميثاقها العنصرية والابرتهايد.
وأكد عريقات ان الرئيس محمود عباس يتمسك بمبدأ الدولتين على حدود 1967، أي دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل على حدود 1967، وفقاً للرؤية التي طرحها أمام مجلس الأمن في 2 شباط 2018.