الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

قسم الاعلام في خضوري ينظم دورة بعنوان "المكياج التلفزيوني"

نشر بتاريخ: 19/07/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
قسم الاعلام في خضوري ينظم دورة بعنوان "المكياج التلفزيوني"
طولكرم - معا - تقرير هبة يعقوب وغدير جوابرة -نظم قسم تكنولوجيا الاعلام في جامعة فلسطين التقنية خضوري دورة بعنوان "المكياج التلفزيوني"، قدمها الاعلامي رائد عمر من شبكة معا الاعلامية.
وهدفت الدورة الى إكساب الطلاب المهارات الفنية في المكياج التلفزيوني والسينمائي بهدف إثراء الجانب العملي للطلاب مع الجانب الأكاديمي، ليكونوا مطبقين للمهارات التي اكتسبوها في مساقاتهم الجامعية.
وافتتحت الدورة ، الدكتورة رباب جرار عميدة كلية العلوم والآداب بكلمة رحبت خلالها بالأستاذ رائد عمر، مقدمة شكرها له ولشبكة معا على هذه الدورة لما لها من اهمية للطلبة وفق تخصصهم.

واثنت د. جرار على دور قسم تكنولوجيا الاعلام ممثلاً بهيئته التدريسية لجهودهم التي يبذلها لطلبة القسم بهدف رفع مستوى مهاراتهم في المجال الإعلامي.

وشملت الدورة التعرف على أساسيات المكياج التلفزيوني، والزي المناسب للتقديم التلفزيوني ما كان له الاثر على الطلبة بالفائدة الكبيرة.

واشتملت الدورة على مفاهيم أنواع البشرات والمكياج الخاص بكل منها، وطريقة وضعها بشكل ملائم لإخفاء العيوب في الوجه، والظهور بشكل مناسب على شاشة التلفاز.

واشتمل التدريب تطبق عملي على الطالب ساهر يحيى، حيث ظهر الفرق جليا قبل وضع المكياج وبعده.

وبين أ.رائد عمر خلال الدورة التدريبية أهمية إكساب طلبة قسم تكنولوجيا الإعلام المهارات المتقدمة ليكونوا محترفين بها، ويمزجوا الجانب الصحفي مع التقني.

وأوضح أ.عمر اهمية المكياج بالنسبة للمذيعين وحتى الضيوف وربطه بالاضاءة داخل الاستوديو موضحا ذلك بالأمثلة التفصيلية.

من جهتها، عبرت الطالبة ريان مراعبة عن مدى استفادتها من اليوم الأول التدريبي للدورة، والتي تأتي ضمن سلسلة الدورات المجانية التي ينظمها القسم لطلبة التخصص.

فيما اكدت الطالبة فرح عبد الرؤوف أن اسلوب المدرب في تقديم الدورة كان يتناسب مع الطلبة، وأن هذه الدورة هي فرصة لطلبة القسم ليمتلكوا شهادات متعددة ومتخصصة بالإعلام تقنيا.

فيما اوضحت أ.ايمان فقها أن قسم تكنولوجيا الإعلام في الجامعة أعد خطة تدريبية كاملة للطلبة بناء على احتياجاتهم من المساقات الأكاديمية لتكون سلسلة متكاملة ومكثفة ومجانية.
وتابعت أ.فقها أن القسم سيحدد في نهاية كل دورة أفضل المشاركين والمعدين لكل المواد الإعلامية، استكمالا لتكريمهم في حفل خاص نهاية هذه الدورات.

يذكر أن هذه الدورة من سلسلة الدورات التي ينظمها قسم تكنولوجيا الإعلام بالتنسيق مع وشبكة معا الإعلامية، والتي ستستكمل بالتطبيق العملي في المراحل المتقدمة.