السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اطباء" تنظم يوما طبيا مجانيا في قلقيلية

نشر بتاريخ: 21/07/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
قلقيلية- معا- نظمت جمعية أطباء لحقوق الإنسان بالشراكة مع محافظة قلقيلية وحركة فتح وجمعية قلقيلية النسائية، يوماً طبياً مجاناً، اليوم السبت، في مقر الجمعية.
وشمل اليوم الطبي على 8 تخصصات هي: أخصائي عظام، أخصائي باطني، أخصائي قلب، أخصائي أطفال، أخصائي جهاز هضمي ومعده وكبد، أخصائي طب الأسرة ، للمرض المزمن والضغط والسكري والطب العام، أخصائي مساج علاج طبيعي للأطفال وآخر للكبار.
وتوجه مئات المواطنين إلى اليوم الطبي وأجريت لهم الفحوصات الطبية اللازمة، وتم صرف الأدوية والعلاجات اللازمة لهم.
وشارك في الافتتاح محمود ولويل أمين سر إقليم حركة وأعضاء الإقليم، رقية نزال رئيسة الجمعية، ومدراء الدوائر الرسمية والشعبية.
وثمن المحافظ هذه الخطوة، مؤكدا على أهمية الأيام الطبية والتي تستهدف المحافظة في ظل معاناة من سلسلة إجراءات إسرائيلية ممنهجة، تهدف إلى سرقة الأرض لصالح المشروع الاستيطاني، مشيداً بجهود جمعية أطباء لحقوق الإنسان، وثمن الدور الوطني الذي يقوم به الدكتور صلاح الحاج يحيى رئيس الجمعية.
وأشار إلى أن اليوم يجسد أهمية كبيرة كونه يلبي احتياجات طبية لعدد من المواطنين، داعياً إلى توسيع نطاق الأيام الطبية لضمان وصول الخدمة الطبية إلى كافة التجمعات، مؤكداً على الدور السياسي الذي تقوم به الجمعية، مشيداً بهذا النضال وهي تقف إلى جانب الشعب، منذ أكثر من 30 عاماً.
وأكد المحافظ أن الشعب ماضٍ في نضاله حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، منوهاً إلى أنه لن يكون هناك سلام حتى ينال شعبنا حقوقه الشرعية، والتي كفلتها الشرعية الدولية.
ومن جانبه،  قال الحاج أنه منذ اليوم الأول لتشكيل الجمعية التي تنشط منذ 31 عاما في الأراضي والداخل الفلسطيني نعمل على تقديم الخدمة الطبية لمحتاجيها، وان جزء من عملنا هو نضال سياسي إلى جانب الشعب لإنهاء معاناته وفضح الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس يوميا.
وأشار إلى أن الهدف من الأيام الطبية هو تعزيز صمود المواطن من خلال الدعم الصحي للفئات المهمشة، مضيفا أن استمرار الحملة الاغاثية يشمل قطاع غزة والضفة الغربية بما يشمل العلاج والتحويلات الطبية وتقديم الدواء.
وأكد أمين سر الإقليم على حرص حركة فتح على تقديم الخدمات لكافة شرائح المجتمع، مشيرا إلى أن العمل الاجتماعي التطوعي بكافة أشكاله هو من صلب أهداف الحركة التي أكدت عليه في أهدافها خاصة في ظل ظروف صعبة تعيشها فئات كبيرة من أبناء الشعب.
وأكدت رئيسة الجمعية على دور منضمة أطباء لحقوق الإنسان شاكره لهم ما يقدمونه من خدمات للشعب، مقدمة شرحاً مفصلاً حول الجمعية ونشاطاتها، مؤكدة حرص الجمعية على التواصل مع كافة المؤسسات خدمة للمرأة الفلسطينية.