الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات يطالبون برفع العقوبات عن غزة

نشر بتاريخ: 21/07/2018 ( آخر تحديث: 22/07/2018 الساعة: 09:25 )
المئات يطالبون برفع العقوبات عن غزة
رام الله - شارك المئات من المواطنين، عصر اليوم السبت، في مسيرة جماهيرية، تطالب برفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة، وهم يحملون اللافتات التي تدعوا إلى رفع العقوبات عن غزة.
وانطلقت المسيرة التي دعا لها الحراك الشعبي لرفع العقوبات عن غزة، من دوار المنارة وسط رام الله، وجابت شوارع رام الله الرئيسية، قبل أن تتوجه سيراً على الأقدام نحو مقر منظمة التحرير.
وفي بداية شارع الإرسال اعترضت قوات الأمن طريق المتظاهرين، ومنعتهم من إكمال مسيرتهم نحو مقر منظمة التحرير الفلسطينية في مدينة البيرة.
وردد المشاركون في المسيرة الهتافات الداعية إلى رفع العقوبات المفروضة على قطاغ غزة، وهتفوا بصمود غزة في ظل العدوان المتواصل على غزة، وأكدوا وقوف الشعب الفلسطيني متحداً في الضفة والقطاع ضد العدوان.
وأكد المشاركون في هتافاتهم أن الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام أهم من فرض العقوبات، مطالبين بوقف التنسيق الأمني، والتحلل من الاتفاقيات المبرمة مع حكومة الاحتلال، والتي اخترقتها جميعا حكومات الاحتلال.
واعتبر المتظاهرون أن حصار قطاع غزة وتجويع المواطنين في غزة باطل، محملين الرئيس محمود عباس المسؤولية الكاملة عن حصار غزة، رافضين نصب أجهزة الأمن حواجز لمنع المتظاهرين من الوصول إلى مقر منظمة التحرير.
وأكد المتظاهرون أن الاحتلال لن ينل من عزيمة غزة، وأن غزة لن ترخض وستبقى تقاتل ولو كانت وحيدة.