الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- ألف مستوطن يقتحمون الأقصى

نشر بتاريخ: 22/07/2018 ( آخر تحديث: 22/07/2018 الساعة: 14:02 )
شاهد- ألف مستوطن يقتحمون الأقصى
القدس- معا- استباح مئات المستوطنين صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل ".
وعلمت وكالة معا أن مئات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات متتالية عبر باب المغاربة وقاموا بجولة في ساحاته، وادى العديد منهم الصلوات في الساحات فيما اخرجت شرطة الاحتلال بعض المتطرفين اليهود من المسجد.
وقبيل ظهر اليوم بلغ عدد المقتحمين
1023 متطرفا.
وعلى ابواب المسجد الأقصى انتشرت شرطة الاحتلال بكثافة ونصبت السواتر الحديدية على الابواب واحتجزت هويات الوافدين الى المسجد قبل السماح لهم بالدخول.
ويتواجد عضو الكنيست المتطرف "يهودا غليك" عند باب المغاربة برفقة المئات من المستوطنين.
وقام احد الفتية برفع العلم الفلسطيني في المسجد الأقصى، خلال اقتحام المستوطنين وهاجمته قوات الاحتلال وصادرت منه العلم واقتادته لمركز شرطة باب السلسلة.
واوضحت وكالة معا ان العشرات من المستوطنين يقومون بجولات عند ابواب المسجد الاقصى من الجهة الخارجية ويؤدون صلوات جماعية، وخاصة عند باب السلسلة فور خروجهم من الاقصى وانتهاء جولته.
وافاد شهود عيان ان العشرات من المستوطنين انبطحوا عند باب الرحمة داخل المسجد الاقصى وقامت شرطة الاحتلال بإخراجهم من باب الاسباط.
وفي ساعات متاخرة من مساء أمس نظم المئات من المستوطنين مسيرة في مدينة القدس، داخل اسوار البلدة القديمة وعلى ابواب الأقصى وفي الشوارع المحاذية للبلدة، وادوا الصلوات وشكلوا حلقات الرقص والغناء، ورددا شعارات ضد العرب والمسلمين.
وكثفت جماعات الهيكل المزعوم خلال الأيام الماضية من الدعوات لاقتحام المسجد الأقصى هذا اليوم احياء لذكرى " خراب الهيكل".
وفي سياق آخر، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في احياء مدينة القدس وعرف من بين المعتقلين: هنادي حلواني، وجهاد قوس، وروحي كلغاصي، ومحمد الدباغ ، وعمرو عرفة، ومأمون الرازم.