الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة أبو عين تطلق حملة وطنية لمرضى المستشفيات

نشر بتاريخ: 23/07/2018 ( آخر تحديث: 23/07/2018 الساعة: 13:35 )
عائلة أبو عين تطلق حملة وطنية لمرضى المستشفيات
رام الله- معا- أطلقت عائلة أبو عين، حملة وطنية تدعو إلى وقف سياسة المستشفيات الحكومية والخاصة، والتي تقوم على أساس جعل المريض يوقع على تعهد بتحمل المسؤولية القانونية عند خروجه من المستشفى.
ويأتي إطلاق هذه الحملة في أعقاب وفاة السيدة مرام محمود أبو عين (36 عاماً) خلال ولادتها في مستشفى رام الله الحكومي، وإصابتها بتسمم الحمل.
وتقدم والد المرحومة رجال الأعمال محمود أبو عين بشكوى رسمية إلى مدير الرقابة في وزارة الصحة د. معتصم محيسن لتشكيل لجنة طبية للوقوف على أسباب الوفاة، وأخذ الدروس والعبر كباقي الدول التي تحترم فيها حياة الانسان.
وأكد أبو عين أن العائلة لن تقوم بالمطالبة بمحاسبة الطاقم الطبي، الذي قد يكون قد اقترف خطأ، إلا أنه معني بوقف الوفيات في المستشفيات.
وشدد أبو عين على أن الحملة التي أطلقها تقوم على أساس إصدار تعميم بأن تكون هناك وجهات نظر لثلاث أطباء لمعاينة المريض قبل إقرار إخراجه من المستشفى.
وقال أبو عين إن ارتفاع حالات الوفيات في المستفشيات، والتي ينتج بعضها جراء إهمال أو أخطاء طبية يجب أن تنتهي، مشدداً على ضرورة أن تزداد الرقابة على أداء الأطقم الطبية، للحيلولة دون ارتفاع حالات الوفيات.