السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يؤكد على وحدة الموقف الفلسطيني والأردني

نشر بتاريخ: 25/07/2018 ( آخر تحديث: 25/07/2018 الساعة: 14:51 )
مجدلاني يؤكد على وحدة الموقف الفلسطيني والأردني
طوباس- معا- اكد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، د. احمد مجدلاني على وحدة الموقف الفلسطيني والأردني في مواجهة تحديات المرحلة، وتحديدا فيما تتعرض له العاصمة القدس، وأن علاقة الاخوة والترابط والدعم السياسي المستمر والمبذول من قبل المملكة الاردنية الهاشمية لدعم القضية تأكيدا على وحدة الصف والموقف من أجل انهاء الاحتلال وإقامة الدولة بعاصمتها القدس.
وأضاف مجدلاني خلال وضع اكيل من الزهور على أضرحة شهداء الجيش الاردني في المدخل الشمالي لمدينة طوباس والذين استشهدوا دفاعا عن ثرى فلسطين عام 1967.
جاء ذلك بحضور سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين نزار القيسي، ضمن فعاليات احياء ذكرى الانطلاقة 51، ومحافظ طوباس أحمد الأسعد، وقادة فصائل العمل الوطني، ومدراء كافة المؤسسات الرسمية في طوباس، وقادة الأجهزة الأمنية، وعدد من رؤساء الهيئات المحلية والبلدية، والعديد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة، وعدد من اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر الجبهة.
واضاف "نتوجه بتحية اجلال وإكرام لأرواح الشهداء، فهذا هو الدليل الحي أمامنا على وحدة الدم والتكاتف والعمل المشترك، فشهداء الجيش العربي الاردني الذين ارتقوا دفاعا عن أرض فلسطين، واليوم المملكة الاردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الثاني تواصل نضالها جنبا الى جنب مع دولة فلسطين في الدفاع عن المقدسات ودعم القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية".
وتابع مجدلاني نحن باقون في أرضنا رغم كل الظروف والقتل، والفاشية، والاستعمار والقوانين العنصرية، وسيبقى شعبنا يقاوم الاستعمار الكولونيالي،وأن الاحتلال وقوانينه العنصرية ، والفاشية الجديدة، تزيد شعبنا اصرارا على مواصلة نضاله من أجل دولته المستقلة ، وأن دعم ترامب وإدارته لحكومة الاحتلال لن يغيير من الواقع ، فالشعب الفلسطيني صاحب هذه الأرض والاحتلال إلى زوال .
وتطرق الى الاغوار ومحاولات الاحتلال عبر اجراءاته المتواصلة لتهجير السكان، والسيطرة عليها حيث يوجد في الأغوار 37 مستوطنة وبؤرة استيطانية، يستوطن فيها حوالي 9500 مستوطن إسرائيلي، وتسيطر المستوطنات على ما نسبته 12% من أراضي منطقة الأغوار، وتهدف سلطات الاحتلال الى تقطيع أواصل الصلة بين بلدات وقرى الاغوار الشمالية لتنغيص على حياة المواطنين لإجبارهم على ترك أرضهم والرحيل عنها، بالإضافة الى عزلها عن باقي مدن ومحافظات الضفة الغربية .
ومن جانبه ثمن السفير القيسي هذه اللفته الكريمة من جبهة النضال الشعبي وفصائل وفعاليات طوباس، التي تأتي وفاء لدماء شهداء الجيش العربي الاردني، وتأكيدا على العلاقة التاريخية والمشتركة للشعبين، مؤكدا مواصلة دعم الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بكل قوة للشعب والدفاع مقدساته ورعايتها، مقدما التهاني لجبهة النضال بانطلاقتها الـ 51. 
وكان سبق ذلك افتتاح مكتب جبهة النضال الشعبي بمحافظة طوباس، كما القى مجدلاني كلمة في حفل تكريم طلبة الثانوية العامة في بلدة تياسير، والتي اكد فيها على الاعتزاز بطلبة فلسطين والتمسك بالعلم، فهم قادة المستقبل وبناة مؤسسة الدولة الفلسطينية، والرأس المال الوطني الذي نفتخر به.