الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مهرجان الزي الفلسطيني في سلفيت

نشر بتاريخ: 28/07/2018 ( آخر تحديث: 28/07/2018 الساعة: 19:47 )
اختتام مهرجان الزي الفلسطيني في سلفيت
سلفيت -معا - نظمت محافظة سلفيت مؤسساتها وفعالياتها في البلدة القديمة ببلدة ديراستيا، مهرجان يوم الزي الفلسطيني الختامي بالتعاون مع بلدية ديراستيا.
وبدأت فعاليات المهرجان بانطلاق مسيرة حاشدة وحدها العلم الفلسطيني والزي الشعبي التراثي من امام بلدية ديراستيا باتجاه البلدة القديمة، حيث ارتدى المشاركون من النساء والرجال والأطفال، الزي الفلسطيني التقليدي على وقع أنغان وأهازيج شعبية، وجرى افتتاح معرض الزي والتراث في قصر ابو حجلة وصولا الى الساحة العامة حيث المهرجان الختامي .
محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي في كلمته رحب بالحضور ونقل لهم تحيات الرئيس، مؤكدا على تمسك اهالي محافظة سلفيت ومؤسسات المحافظة بالتراث والزي الشعبي الفلسطيني والحفاظ على الهوية وتاريخ الاجداد في ظل ممارسات السرقة والتهويد التي يمارسها الاحتلال، مثمنا جهود الشركاء والداعمين والمنسقين التي اسهمت في انجاح معرض التراث وفعاليات مهرجان مبادرة يوم الزي التي تقام لاول مرة في المحافظة.
بدوره اعرب الوزير بسيسو عن سعادته للمشاركة في فعاليات يوم الزي الفلسطيني الختامي، واثنى على جهود محافظة سلفيت ومؤسساتها وفعالياتها وشركائهم لدورهم المميز في الحفاظ على التراث والزي الفلسطيني وتبني هذا فكرة هذا المهرجان.
واكد العكر على ان مجموعة الاتصالات الفلسطينية تعتز بمشاركتها ودعمها لمهرجان الزي الفلسطيني الختامي المقام في بلدة ديراستيا بمحافظة سلفيت، وذلك انطلاقا من باب المسؤولية المجتمعية والوطنية لتعزيز صمود الانسان الفلسطيني فوق ارضه.
الى ذلك شكر رئيس بلدية ديراستيا سعيد زيدان محافظة سلفيت واللجنة التحضيرية على جهودهم المبذولة في انجاح فعاليات مهرجان يوم الزي الفلسطيني الختامي واختيارهم بلدة ديراستيا كحاضنة لهذا المهرجان.
جدير بالذكر ان مهرجان يوم الزي الختامي يقام في محافظة سلفيت لاول مرة هذا العام ، وذلك بتوجيهات من محافظ سلفيت وبالشراكة مع كل من بلدية ديراستيا ومؤسساتها وجمعية سيدات ديراستيا ، جمعية الراوية للتنمية السياحية، مديرية التربية والتعليم في سلفيت ، مديرية ثقافة سلفيت ، نادي ربوع القدس - كفل حارس، ومنسقي يوم الزي بالمحافظات ، وبدعم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية - بالتل جروب ، وقد تم اختيار تاريخ 25 تموز من كل عام ليكون يوم اختتام فعاليات مبادرة يوم الزي الفلسطيني على مستوى محافظات الوطن من قبل منسقي يوم الزي.