الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة للقضاء على المركبات غير القانونية في جنين

نشر بتاريخ: 29/07/2018 ( آخر تحديث: 29/07/2018 الساعة: 19:48 )
حملة للقضاء على المركبات غير القانونية في جنين
جنين - معا - بدأت طواقم وزارة النقل والمواصلات وضمن تعليمات وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة وبتوجيهات ومتابعة ميدانية من الوكيل المساعد في وزارة النقل المهندس جمال شقير العمل المكثف والميداني في محافظة جنين بالشراكة مع محافظة جنين والاجهزة الأمنية وشرطة المرور للقضاء على ظاهرة المركبات غير القانونية.
وقال المهندس جمال شقير ان طواقم وزارة النقل وبأسناد كبير من دوريات السلامة على الطرق بدأت العمل المكثف في محافظة جنين وقراها للقضاء على ظاهرة المركبات الغير قانونية والمركبات التي تعمل بنقل الركاب مقابل الأجر وتنظيم الحالة المرورية داخل وخارج المحافظة ضمن توجيهات وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة.
وأضاف شقير ان هذه العمل سيمتد الى كافة محافظات الوطن لضبط الحالة المرورية والقضاء على ظاهرة المركبات الغير قانونية والتي تشكل خطر حقيقي على ارواح المواطنين والأطفال وتعزيز الثقافة المرورية واحترام قوانين السير لتقليل من الحوادث التي راح ضحيتها عدد من الأبرياء.
وأشار شقير ان طواقم وزارة النقل والمواصلات وشرطة المرور قامت بفحص عدد كبير من المركبات فنياً لتأكد من سلامة وصلاحية سيرها على الشارع حيث جرى تنزيل 107 مركبة عن الشارع نتيجة وجود خلل فني في أجزائها التي لا يؤهلها للسير على الشارع الا بعد إصلاحها بالاضافة الى ضبط عدد من المركبات والدرجات النارية الغير قانونية وتحرير عدد مِن المخالفات.
وطالب شقير جميع المواطنين بضرورة الالتزام بقوانين السير والإشارات الإرشادية تجنباً لوقوع حوادث سير والحفاظ على ارواح عابري الطريق بالاضافة الى المواطنين الذين يملكون مركبات غير قانونية بضرورة تسليمها للاجهزة الأمنية لتخلص منها وتجنب أصحابها للمسألة القانونية.