الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبارين: "المشتركة" ستقدم شكوى لمجلس حقوق الانسان ضد اسرائيل

نشر بتاريخ: 05/08/2018 ( آخر تحديث: 06/08/2018 الساعة: 13:58 )
جبارين: "المشتركة" ستقدم شكوى لمجلس حقوق الانسان ضد اسرائيل
القدس- معا- قال رئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة العربية المشتركة في الكنيست يوسف جبارين، ان الاستثناء العنصري للمواطنين الفلسطينيين العرب اهل البلاد الأصليين والتنكر لحقوقهم والمس الصارخ باللغة العربية، وتكريس التمييز وانشاء نظام ابرتهايد، وكذلك مخالفة معايير واسس القانون الدولي هي أهم مضامين الشكوى القانونية التي سيتم تقديمها الى مجلس حقوق الانسان والمنظمات الدولية.
وأوضح جبارين في حديث لاذاعة موطني اليوم الأحد، كاشفا عن توجه القائمة المشتركة و لجنة المتابعة العربية في أراضي 48، بداية الشهر القادم الى بروكسيل للقاء وزيرة الخارجية الاوروبية فيديريكا موغيريني، والى مجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية في جنيف لكشف الأبعاد الخطيرة التي يحملها قانون القومية الاسرائيلي، ومدى مخالفته للمعايير الأساسية للقانون الدولي، وباعتباره تمهيدا لانشاء نظام ابرتهايد.
وأكد تقديم شكوى رسمية إلى اتحاد البرلمانيين الدولي في جنيف ضد الحكومة الاسرائيلية والكنيست، لتكريسهما التمييز والعنصرية ضد المواطنين العرب وتنكرهما لحقوق الشعب الفلسطيني.
واضاف" ان قانون القومية يكرس استثناء عنصريا واضحا للمواطنين في الدولة، والتعامل مع اهل البلاد الأصليين كغرباء في وطنهم، علاوة على المس الصارخ بهويتهم الثقافية ولغتهم العربية ومكانتها".