الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شؤون المرأة" يعقد ورشة حول "الخدمات المصرفية المقدمة من بنك فلسطين"

نشر بتاريخ: 05/08/2018 ( آخر تحديث: 05/08/2018 الساعة: 13:13 )
"شؤون المرأة" يعقد ورشة حول "الخدمات المصرفية المقدمة من بنك فلسطين"
غزة- معا- نفذ مركز شؤون المرأة بغزة بالتعاون مع بنك فلسطين ورشة عمل كجزء من برنامج "فلسطينية إعرفي بنكك للتوعية المصرفية" الذي ينفذه البنك بالشراكة والتعاون مع عدد من المؤسسات النسوية والأهلية والجامعات الفلسطينية،حول التوعية والخدمات المصرفية المختلفة المقدمة من البنك.
جاء ذلك بحضور 25 من الرياديات وصاحبات المشاريع الصغيرة اللواتي سبق وأن تلقينّ خدمات ودورات تدريبية مختلفة من قبل قسم المشاريع الصغيرة في مركز شؤون المرأة.
وأكدت سمر الدريملي منسقة، برنامج الإعلام في مركز شؤون المرأة، أن مثل هذه الورشات في غاية الأهمية لصاحبات المشاريع الصغيرة؛ لتوعيتهن بحقوقهن ولإكسابهن خبرات متنوعة في الأمور المصرفية والمالية المتعلقة بعملهن، خاصة وأن جزء من التسويق لمنتجاتهنّ أصبح يحتاج بشكل كبير لا سيما في ظل الحصار المشدد على قطاع غزة منذ سنوات إلى الترويج الإلكتروني والبيع عن بعد.
وتناولت الورشة موضوعات متنوعة منها، ماهية برنامج فلسطينية وتحديداً المنتجات المالية الخاصة بالسيدات، وأنواع الحسابات وأنواع البطاقات، والخدمات المصرفية الإلكترونية، وتسهيلات الأفراد المقدمة من البنك، وكيفية إنشاء التوقيع الشخصي، وغيرها من المعلومات والخدمات الهامة المقدمة من البنك بشؤون مشاريعهن الصغيرة.
وهدفت الورشة إلى توعية النساء بالأمور المصرفية بطريقة مبسطة عبر المواقع الإلكترونية، وتوفير الوقت والجهد في الحصول على الخدمات البنكية، والتحكم في الحسابات الشخصية والإطلاع عليها عبر حساباتهن الإلكترونية الشخصية في كل الأوقات وعلى مدار 24 ساعة، وهدفت إلى تعزيز دور المرأة ، وتشجيعها على المبادرة والتفكير والعمل والدخول في معترك الحياة الاقتصادية؛ التي تساهم في تمكين المشاريع الاقتصادية وتشجيع صاحباتها على التطوير المستمر لأعمالهنّ.
وعبرت المشاركات في الورشة عن مدى الاستفادة من الورشة لحصولهن على نوع من المعرفة الجديدة على صعيد الخدمات المصرفية، ولحصولهن على معلومات وتسهيلات بما يتعلق بمشاريعهن الصغيرة (بنكياً) والمراد تطويرها وعمل المزيد من الانتشار لها.