الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للشباب والرياضة ينظم ورشة "آلية تسجيل الأندية الرياضية"

نشر بتاريخ: 08/08/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
المجلس الأعلى للشباب والرياضة ينظم ورشة "آلية تسجيل الأندية الرياضية"
طولكرم- معا- نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الداخلية ورشة عمل في دار المحافظة بعنوان "آلية تسجيل الأندية الرياضية"، تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر.
جاء ذلك بحضور مدير عام الأندية في المجلس ماهرة الجمل ومدير دائرة الأندية في الشمال وائل عطعوط ومدير عام داخلية طولكرم طارق سلامة.
وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية هذه الورشة الهادفة لتقديم تعريف عن آلية تسجيل الأندية الرياضية في وزارة الداخلية، مشددا على أنها تساهم بنهوض وتطوير أداء الأندية من خلال التعاون المشترك ما بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة الداخلية، والعمل على تصويب الأوضاع القانونية للأندية في المحافظة لدورها المميز ولمساهمتها في تعزيز الثقافة الوطنية والحفاظ على السلم الأهلي من خلال تنشئة الأجيال وتوعيتهم، مشيرا إلى وجود 22 نادياً في المحافظة 9 منهم بحاجة إلى تصويب أوضاعهم القانونية.
وشكر المحافظ رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب على دوره في إنجاح فعاليات وأنشطة الأندية في المحافظة حيث تم تخريج ما يقارب 2500 طليع وطليعة من المخيمات الصيفية بالإضافة إلى دور وتعاون كل من الأجهزة الأمنية وحركة التحرر الوطني الفلسطيني "فتح" والصحة وجميع الشركاء.
بدورها، أشارت الجمل إلى أنه وبناء على تعليمات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب والأمين العام الوزير عصام قدومي نعمل إلى تصويب وضع الهيئات الإدارية للأندية الرياضية للوصول إلى الطريق الصحيح حيث تم تشكيل لجنة مشتركة بين المجلس ووزارة الداخلية لتوضيح جميع الاستفسارات والإجابة عنها وكيفية كتابة التقارير، مقدمة شرحا مفصلا عن آلية التسجيل وإجراءات الترخيص، شاكرة المحافظ على رعايته ودعمه لهذه الورشة الهامة.
وأكد سلامة على دور وزارة الداخلية ممثلة برئيس الوزراء، وزير الداخلية د.رامي الحمد الله في تصويب الأوضاع القانونية لجميع الأندية والجمعيات من أجل خدمة المواطنين والوطن،  مؤكدا على التعاون المشترك بين وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة لإصدار شهادات التسجيل والتراخيص للأندية.