الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضوري تنظم يوما تطوعيا تحت شعار "شبابنا .. رواد المستقبل"

نشر بتاريخ: 13/08/2018 ( آخر تحديث: 13/08/2018 الساعة: 11:19 )
خضوري تنظم يوما تطوعيا تحت شعار "شبابنا .. رواد المستقبل"
طولكرم- معا- نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة فلسطين التقنية خضوري بالشراكة مع مجلس اتحاد الطلبة، حملة تطوعية تحت شعار "شبابنا رواد المستقبل".
جاء ذلك ضمن فعاليات احياء يوم الشباب العالمي، تأكيداً على دور الشباب في المجتمع كونهم الطاقة والمحرك الرئيس للابتكار وتحقيق التنمية المستدامة، وتحفيزا لهم من أجل العمل برؤية مستقبلية واعدة لمواجهة جميع التحديات وتحقيق الإنجازات في جميع المجالات والارتقاء بالمجتمع الإنساني.
وتخلل الفعالية يوم عمل تطوعي داخل اسوار الجامعة وخارجها، والرسم على وجه الأطفال في مسيرة جابت شوارع مدينة طولكرم، اضافة الى زيارة جمعية صعوبات التعلم وتنفيذ يوم ترفيهي للطلبة.

من جهته، دعا عميد شؤون الطلبة د.علاء عيسى الشباب الى العمل بكل عزم وإصرار وإيجابية لطرح الأفكار والمبادرات التي تمكن من ابتكار حلول عملية لمواجهة التحديات التي تعوق دون تحقيقهم آمالهم وطموحاته، كونهم هم المستقبل وهم السواعد التي تحمي وتبني الأوطان، وهم الأمل والأساس لبناء مجتمع إنساني يعيش فيه الجميع بأمان وسعادة.
وأشار د.عيسى الى دور العمل التطوعي في تنمية المجتمع والارتقاء به في جميع الميادين الاقتصادية والاجتماعية والصحية والثقافية، من خلال الاستفادة من الموارد البشرية، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، اضافة الى كونه مقياساً لمدى الوعي والتقدم للإنسان والمجتمع وبالتالي مستوى التحضر. 
وأضاف د. عيسى أن العمل التطوعي يتيح للإنسان تطوير مهاراته واكتساب مهارات جديدة، وزيادة وتقوية الانتماء الوطني بين الأفراد، والقضاء على أوقات الفراغ واستغلالها فيما ينفع، إلى جانب التعرف على الفجوات الموجودة في نظام الخدمات في المجتمع .