الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء القدس تشغل محطة القرمي بالقدس وتعمل على تكبير محول بالعيزرية

نشر بتاريخ: 14/08/2018 ( آخر تحديث: 14/08/2018 الساعة: 11:02 )
كهرباء القدس تشغل محطة القرمي بالقدس وتعمل على تكبير محول بالعيزرية
القدس- معا- قامت الطواقم الفنية في شركة كهرباء محافظة القدس اليوم، بتشغيل محطة كهربائية جديدة بحي القرمي في البلدة القديمة من مدينة القدس بكلفة إجمالية بلغت نحو نصف مليون شيكل، بالإضافة إلى تكبير قدرة محول من 160 ك.ف.أ إلى 250 ك.ف.أخط 33 وعزل كوابل رئيسية في منطقة العيزرية شمال القدس، إضافة إلى رفع مستوى السلامة العامة.
وقال المدير الفني في فرع شركة كهرباء القدس م. نايف خشان إن تركيب المحطة الجديدة في حي القرمي يهدف بالأساس إلى تحسين جودة التيار الكهربائي والانقطاعات الكهربائية، ومعالجة ضعف التيار الكهربائي في أحياء باب السلسة وشارع الهكاري وعقبة السرايا والقرمي والخالدية بالبلدة القديمة بالقدس.

وأوضح خشان أن تكبير المحول في منطقة العيزرية شمال القدس سيساهم في تخفيف الأحمال الكهربائية على الشبكات والانقطاعات الكهربائية في منطقة العيزرية والمناطق المجاورة لها، ما يساهم في رفع كفاءة الكهرباء في تلك المناطق
وأضاف خشان أن المشاريع الكهربائية التي تنفذها كهرباء القدس تأتي ضمن الخطط التطويرية التي تنفذها الشركة على نفقتها الخاصة في مختلف مناطق الامتياز، لرفع كفاءة التيار الكهربائي للمواطنين وخاصة في القرى والمناطق التي تعاني ضعفاً في التيار الكهربائي.