الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صلالة تكذب كفوري وتشتي في آب مع ملتقى إعلامي ساخن

نشر بتاريخ: 14/08/2018 ( آخر تحديث: 15/08/2018 الساعة: 10:12 )
صلالة تكذب كفوري وتشتي في آب مع ملتقى إعلامي ساخن
مسقط- خاص معا- تقرير محمد اللحام- امطار حصرية خلال تموز وآب من كل عام، تعيشها مدينة صلالة العمانية التي تقع إلى الجنوب من سلطنة عمان.
فعلى هامش ملتقى الاعلام العربي المنظم من قبل جمعية الصحفيين العمانيين بالتعاون مع اتحاد الصحفيين العرب وبإشراف واستضافة جمعية الصحفيين العمانيين، كان هنالك برنامج صاخب لحلقات النقاش والحوار والتدريب في مفاصل عديدة تهم القطاعات الاعلامية، مثل: التحقق من الخبر في ظل الاعلام الجديد وشائعاته والتعامل مع الأزمات، وكذلك اخلاق المهنة والسلامة المهنية والتواصل مع القطاعات الحكومية والأهلية والإعلام والسلم الأهلي وخطاب الكراهية.
على هامش الملتقى كان هنالك برنامج بهذه المدينة الجميلة ذات المناخ الجغرافي الخاص والمختلف، حيث سقطت الأمطار من حولنا ونحن في دولة من دول الخليج المعهود بشدة الحرارة في مثل هذا الوقت من السنة، حيث تسجل الحرارة الْيَوْمَ في ابو ظبي المجاورة 37 وهنا في صلالة 24.
صلالة مدينة خضراء تقع على بحر العرب وتشتهر بالاشجار الكثيفة مثل جوز الهند والموز واللبان والباباي.
كما تشتهر بالماشية، من الأغنام والجمال والأبقار لكثرة السهول فيها كمراعي خضراء.
وقد ضرب المدينة إعصار ماطر في شهر أيار الماضي أحدث أضرارا كبيرة في البنية التحتية وأدى الى مقتل 10 أشخاص.
اجواء استوائية تنفرد بها صلالة بالمنطقة العربية، تجعل منها محجا للسياحة في هذا الوقت من السنة، والذي يعتبر ذروة الصيف، بينما هنا ذروة الربيع بكل ما تعنيه الكلمة من معنى لجمالية رذاذات الأمطار الناعمة وتدفق الأنهار والسهول والينابيع من أعالي الجبال وسط غابات خضراء كثيفة.
المشاهد الخارجية الربيعية لصلالة لم تنعكس على حلقات النقاش داخل الملتقى الإعلامي الذي يشهد سخونة النقاش والجدل حول المفاهيم والمضامين الاعلامية بين ما يجب ان تكون عليه وحقيقة ما هي عليه.
سالم الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانيين ورئيس لجنة التدريب في اتحاد الصحفيين العرب ينشط في المتابعة والتنظيم مع فريق محترم من الزملاء والزميلات، لتوفير كافة سبل النجاح للملتقى، ويقول اننا في حالة من الغبطة والسرور بالتواجد الإعلامي العربي ببلدنا ومِمَّا زاد من سعادتي حالة النقاش والجدل حد الاختلاف على طاولة حوار لأننا فعلا بحاجة لتعزيز ثقافة الاختلاف الصحي في سبيل الوصول لآليات وسبل وأدوات تعزز الحوار في سبيل الانتقال من الخلاف للشراكة وهذا دور طليعي وريادي للإعلام العربي الواعي والمسؤول.
أشجار جوز الهند تصاحبك أينما تذهب مع امطار تطرق نوافذ قاعة الملتقى في فندق روتانا الذي لم يزوره على ما يبدو الفنان اللبناني وائل كفوري ولَم يشارك في مهرجان صلالة المشهور.
واعتقد لو زار كفوري صلالة لاعاد النظر في كلمات أغنيته (معقول تشتي في آب) نعم يا كفوري هنا في صلالة يكثر الشتاء والمطر في آب.