الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- إصابات خلال اقتحام الاحتلال وسط الخليل

نشر بتاريخ: 15/08/2018 ( آخر تحديث: 15/08/2018 الساعة: 19:26 )
فيديو- إصابات خلال اقتحام الاحتلال وسط الخليل
الخليل- معا- أصيب مواطن بقنبلة غاز في الرأس وعشرة آخرون بالاختناق، اليوم الاربعاء، جراء إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة خلال مواجهات أعقبت اقتحام الاحتلال لوسط مدينة الخليل.
وأفاد مراسل معا أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت منطقة دوار الصحة وسط مدينة الخليل، وشرعت بإيقاف المركبات والمواطنين والتدقيق في هوياتهم.
وأصيب خلال المواجهات مواطن بقنبلة غاز في جبينه نقل على إثرها إلى المستشفى للعلاج، فيما أصيب عشرة آخرون بالاختناق بعد ان اطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز داخل مجمع تجاري، وقدمت طواقم إسعاف تابعة لجمعية الهلال الاحمر العلاج الميداني للمواطنين.
واوضح نائب مدير الاسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر بالخليل محمد سامي الجعبري، ان طواقم الهلال تعاملت مع 6 مواطنين اصيبوا بحالات اختناق تم علاجهم ميدانياً، كما عملت سيارة اسعاف على نقل مواطن الى امستشفى جراء اصابته بقنبلة غاز في جبينه.
وقالت مصادر محلية، انها شاهدت مواطنين يساعدون أكثر من 5 مواطنين كانوا قد اصيبوا جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.
وشرعت قوات الاحتلال بإيقاف المركبات والمواطنين والتدقيق في هوياتهم.
وقام شبان برشق جنود الاحتلال بالحجارة، فيما اطلق جنود الاحتلال القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لحدوث حالة من البلبلة في صفوف المواطنين الذين كانوا يستعدون للعودة الى منازلهم.
واغلقت العشرات من المحال التجارية ابوابها، ولاذ الكثير من المواطنين بالهرب من وسط المدينة جراء وجود الاحتلال وانتشار رائحة الغاز المسيل للدموع في الهواء.
وانسحبت قوات الاحتلال الى منطقة باب الزاوية ومنها الى شارع الشهداء.