الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أيبك" تحقق صافي أرباح بقيمة 8 مليون دولار في النصف الأول لعام 2018

نشر بتاريخ: 15/08/2018 ( آخر تحديث: 19/08/2018 الساعة: 09:31 )
"أيبك" تحقق صافي أرباح بقيمة 8 مليون دولار في النصف الأول لعام 2018
رام الله- معا- أعلن طارق العقاد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك" عن تحقيق مجموعة صافي أرباح بعد الضريبة بقيمة 8.04 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من العام 2018.
وبلغت نسبته 2.14% مقارنة مع النصف الأول من العام 2017، مشيراً أن حصة مساهمي أيبك من هذه الأرباح بلغت 5.67 مليون دولار أمريكي بارتفاع بلغت نسبته 8.38% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، ونمت الايرادات بنسبة 7.07% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2017 حيث بلغت 346.86 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من العام 2018، ورفع رأس مال أيبك المصرح به الى 100 مليون دولار أمريكي ورأس المال المدفوع ليصبح 75 مليون دولار أمريكي.
وأضاف العقاد أن "أيبك" قامت برفع رأس المال المصرح به الى 100 مليون دولار أمريكي، إضافة الى رفع رأس المال المسجل والمدفوع للشركة ليصبح 75 مليون دولار، عبر توزيع أسهم مجانية على مساهميها عددها 5 مليون سهم بنسبة 7.14% من القيمة الاسمية للسهم.
وقامت "أيبك" بتوزيع أرباح نقدية بلغت 5 مليون دولار بنسبة 7.14% من القيمة الأسمية للسهم وبذلك بلغ مجمل توزيعات الأرباح ما قيمته 10 مليون دولار أي ما نسبته 14.28% من القيمة الاسمية.
وأشار العقاد أن سهم أيبك في بورصة فلسطين أغلق على سعر 2.30 دولار أمريكي في نهاية جلسة تداول 14/8/2018، وبلغت القيمة السوقية لأيبك 172.5 مليون دولار مشكلة بذلك 4.6% من القيمة السوقية الكلية للبورصة كما بتاريخه.
التزام متجدد للمسؤولية المجتمعية
أكد العقاد على التزام "أيبك" بمسؤوليتها تجاه المجتمعات التي تعمل بها بما يتماشى مع توجهاتها في مجال المسؤولية الإجتماعية بالإستثمار في قطاعات التعليم، والصحة، والشباب، والثقافة، والمشاريع الريادية، ومساندة المؤسسات الإجتماعية والخيرية.
وأشار العقاد أنه خلال النصف الأول من العام الحالي قامت بالتبرّع بتركيب وتشغيل نظام توليد الطّاقة بإستخدام الخلايا الشمسيّة في جامعة بيرزت بفلسطين تماشياً مع التوجهات العالمية في استخدام مصادر الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة، إضافة إلى توفير بدائل لخفض التكاليف المتعلقة بإستهلاك الكهرباء عن طريق استخدام الموارد الطبيعية، إضافة الى تقديم دعم استراتيجي لجمعية مرضى السرطان الخيرية في الخليل بفلسطين كمساهمة في تمويل جهاز طبي متطور للكشف المبكر عن السرطان، إضافة الى دعم العديد من المؤسسات الأخرى في قطاعات مختلفة.
يشار الى ان "أيبك" هي شركة استثمارية مساهمة عامة أجنبية مدرجة في بورصة فلسطين (PEX:APIC)، تتنوع استثماراتها في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع والخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والإمارات من خلال مجموعة مكونة من تسع شركات تابعة وهي: شركة سنيورة للصناعات الغذائية، شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات، شركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (برافو)، الشركة العربية للتأجير التمويلي، الشركة الفلسطينية للتخزين والتبريد، كما أن أيبك هي أحد المساهمين المؤسسين لشركة فلسطين لتوليد الطاقة، وتملك حصة في بنك فلسطين، وشركة فلسطين للطاقة، وشركة مدفوعاتكم.