الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء نصار يخرج دورة الاطفاء والانقاذ لفريق البحث الوطني

نشر بتاريخ: 15/08/2018 ( آخر تحديث: 15/08/2018 الساعة: 19:04 )
اللواء نصار يخرج دورة الاطفاء والانقاذ لفريق البحث الوطني
اريحا- معا- خرج مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، اليوم الاربعاء، دورة الاطفاء والانقاذ التأسيسية "فوج النصر" الخاصة بفريق البحث والانقاذ الوطني من مركز البحث والانقاذ في اريحا.
وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني انه وبحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار ونائبه العميد عمر البزور ومدراء المحافظات والادارات المتخصصة ومدراء وممثلين عن الاجهزة الامنية والمؤسسات المحلية والمدنية والرسمية في محافظة اريحا تم تخريج دورة الاطفاء والانقاذ التأسيسية فوج النصر الخاصة بفريق البحث والانقاذ الوطني والتي ضمت 68 منتسبا تلقوا التدريبات العملية والنظرية الشاملة لما يواجهه رجل الدفاع المدني ميدانيا وتم تنفيذ سيناريوهات انزال واخماد حرائق وانقاذ مصابين ودخول منازل محترقة ومساعدة القاطنين بها.

واكد اللواء نصار في كلمته ان الدفاع المدني يسعى الى خلق كادر متميز في القيام بمهامه من خلال التدريبات المكثفة والسيناريوهات المختلفة التي تصقل مهارات منتسبي فريق البحث والانقاذ وتعكس ذلك ميدانيا في مختلف الاوقات والتدخلات، موجها رسالته الى الخريجين على المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتقهم في خدمة وطنهم.
من جانب اخر، شكر الخريجين القائمين على انجاح هذه الدورة مؤكدين التزامهم بالرسالة الانسانية التي يحملها الدفاع المدني واضعين صوب اعينهم الحفاظ على الارواح وصون الاعراض والممتلكات.
يشار الى ان هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تدريبية خاصة بفريق البحث والانقاذ الوطني الذي تم تشكيله حيث سيتلقي منتسبي هذا الفريق مجموعة من الدورات والمهارات التي تعزز معرفتهم وعلومهم النظرية والعملية ويزيد من الفعالية والاداء.
وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين وتم تكريم الاوائل منهم.