السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنيطرة المغربية تحتفي بالشاعرة الفلسطينية نڤين عزيز طينه

نشر بتاريخ: 17/08/2018 ( آخر تحديث: 17/08/2018 الساعة: 20:49 )
القنيطرة المغربية تحتفي بالشاعرة الفلسطينية نڤين عزيز طينه
القدس - معا- نظم المقهى الثقافي le saphir palace بالقنيطرة، بالشراكة مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، يوم الخميس، حفل توقيع وتقديم ديوان ”امرأة تحب البوح” للشاعرة والمترجمة الفلسطينية نڤين عزيز طينه، وذلك بمقر المقهى في مدينة القنيطرة.
وقد حضر النشاط أدباء وفنانون، وهم: القاص المصطفى كليتي، والأديبة مينا الشاقي، والفنان إدريس مالطو، والفنانة التشكيلية إيمان فرحاتي وغيرهم من الباحثين والصحفيين والمهتمين بالأدب والفن. شارك في قراءة الديوان وتقديم الحفل الأستاذان د. عادل القريب، و الأستاذ د. محمد حجو الأستاذ بجامعة محمد الخامس بالرباط، والمسؤول عن تكوين الدكتوراه: السيميائيات وفلسفة الأدب والفنون.

افتُتح النشاط بوصلة موسيقية لفرقة إشراق للموسيقى العربية، ثم قام مسير الجلسة بإلقاء كلمة ترحيبية شكَر فيها الأساتذة المنظمين والشاعرة المحتفى بها والحضور الكريم، وقدم التجربة الشعرية للمحتفى بها قبل أن يحيل الكلمة للأستاذ د. عادل القريب الذي عرّف بالعمل المحتفى به من خلال قراءة عميقة تطرق فيها لمعاني الديوان ومبانيه.
واختتم د. عادل القريب قراءته قائلا: "إذا كان لي أن أصدر حكما في حق الديوان فإني أؤكد أني وجدت فيه عملا شعريا متميزا استطاعت أن تقدم فيه تجربة تبعث على الأحاسيس الصادقة، ويستجيب في الآن نفسه لكل مزايا الشعر العربي قديمه وحديثه... إننا أمام شاعرة من شواعر الزمن الجميل، متمكنة من لغتها وتراثها، فكانت الخلاصة متميزة، تجلت في ديوان متميز كهذا. أيتها الشاعرة لا يسعنا إلا أن نكرر فيك قول شيخ العربية: لها بشرُ الدُّر الذي قُلِّدت به، ولم أرَ بدرا قبلها قُلّدَ الشهبا&
482416
482417
482418#