الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاوقاف تنفذ عددا من البرامج الوعظية للحجاج

نشر بتاريخ: 18/08/2018 ( آخر تحديث: 18/08/2018 الساعة: 15:17 )
الاوقاف تنفذ عددا من البرامج الوعظية للحجاج
مكة المكرمة- موفد معا اسلام حمد- واصلت البعثات المرافقة للحجاج على اختلاف مسمياتها عملها الدؤوب والمتواصل في تقديم كل اشكال الخدمة والعون للحجاج من وعظ وارشاد وامور ادارية وطبية وعون ومساعدة وانشطة مختلفة اخرى واعلامية تنقل الصورة المشرقة للحجاج سفراء دولة فلسطين للعالم والجهد الكبير للوزارة في تامين راحة وسلامة الحجاج وتمكينهم من اداء ركنهم بكل تفاصيلة باريحية تامة وصحة تتابعها اول باول البعثة الطبية والفرق المساندة.
وعقدت وزارة الصحة السعودية والبعثة الطبية الفلسطينية رشة عمل للاطباء فيما يتعلق بطرق وقاية الحاج من الامراض وتحصينهم ومتابعة صحتهم اولا باول
وتواصل اابعثة الطبية في تقديم كل اشكال الخدمة والعون للحجاج وتسهر على راحتهم مقدمة الدواء والنصح والارشاد عبر مقراتها في فنادق الحجاج
وكثفت وزارة الاوقاف من دروسها الوعظية والارشادية للحجاج وللبعثات المرافقة مع اقتراب اعمال الحج وذلك في اطار حرصها الشديد على الحجاج للقيام بمناسك الحج على اتم واكمل وجه.
وتركزت الدروس على كل ما يتعلق باداء المناسك من الوقوف بعرفة الى نهاية الركن العظيم.

واستهدف الوعظ اليوم البعثة الطبية والتي تلقت شرحا تفصيليا عن المناسك واجباته واركانه والمسموح والمحذور . وبين الشيخ حسن شحادة مدير عام المساجد بالوزارة الجوانب المتعلقة باخلاص النية والصبر والتعاون وكيفية الاحرام وترتيبات عرفة و الصعود والنفرة والمبيت بمزدلفة والرمي والطواف بشكل تفصيلي.
وفي سياق متصل واصلت الواعظات رحلة الايمان الوعظية للحاجات من خلال درس اليوم عن اخلاقية الحاج وتعامله في رحلته مع غيره وصلته بربه وما يحب ان يترتب عليها بعد عودته من استمراره بهمة عالية بالطاعات.
وحثت الواعظات الحاجات الى استغلال الوقت وعدم اضاعه بما لاينفع فهذا الركن العطيم والبلد الحرام ومضاعفة الحسنات فرصة كبيرة للمسلم ليحصد اعلى الدرجات وينال رضوان الله.