الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى

نشر بتاريخ: 18/08/2018 ( آخر تحديث: 18/08/2018 الساعة: 16:28 )
الشرطة تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى
رام الله- معا- انهت الشرطة كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الاضحى المبارك وتأمين الاسواق خلال الايام التي تسبق العيد وتنظيم حركة السير اثناء صلاة العيد وتامين المتنزهات والاماكن السياحية في ايام العيد ضمن خطة امنية مرورية أُعدت من قبل ادارة العمليات المركزية وادارة المرور وتم توزيعها على الادارات وشرطة المحافظات وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة.
وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات بانه سيتم اغلاق تام لبعض الطرق المودية الى المراكز التجارية وتقييد دخول المركبات لمراكز المدن ضمن شروط محددة من حيث الزمان والمكان واجراء التحويلات اللازمة داخل المدن وبالاخص بالقرب من المراكز التجارية وفقا لما تتطلبه الحاجة وما تقرره شرطة المحافظات بالتنسيق مع كافة الشركاء.
وسيتم تكثيف التواجد الشرطي على المفترقات والشوارع الرئيسية والمناطق الترفيهيه بهدف الحد من الاختناقات المرورية والسيطرة عليها وتوزيع الدوريات المحمولة على مداخل المدن الرئيسية من اجل ارشاد المواطنيين نحو الشوارع التي يستخدمونها في وقت الازمات الطارئة.
وبيّن ارزيقات انه ولإنجاح الخطة سيتم استنفار كافة مرتبات الشرطة وخاصة المرور وتسخير الامكانيات كافة من مركبات ودراجات ووسائل مراقبة.
واضاف ارزيقات انه سيتم نشر عناصر بالزي المدني داخل الاسواق لمنع التصرفات السلبية كالنشل والسرقات وغيرها وسيكون هناك قوات جاهزة للتحرك والدعم والاسناد في حال وقوع اي حدث يستدعي التدخل.
وناشد ارزيقات كافة المواطنيين الى ضرورة تفهم هذه الاجراءات الهامة والضرورية والتي تهدف الى توفير الاجواء الآمنة والمريحة للتسوق بامان و ضرورة التواصل مع الشرطة عبر الرقم المجاني 100 في وقوع احداث.