الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

م.ت.ف تتبنى تحديد يوم لمناهضة "الأبارتهايد الإسرائيلي"

نشر بتاريخ: 19/08/2018 ( آخر تحديث: 19/08/2018 الساعة: 10:47 )
م.ت.ف تتبنى تحديد يوم لمناهضة "الأبارتهايد الإسرائيلي"

بيت لحم- معا- حددت لجنة المتابعة العليا، في إسرائيل، السبت، الـ 19 من تموز / يوليو من كل عام، ليكون يوما لمناهضة الأبارتهايد الإسرائيلي وذلك ضمن نضال العرب في إسرائيل، ضد "قانون القومية" الذي سنّته الكنيست، في ذلك التاريخ من العام 2018 الجاري.
ودعت اللجنة المدارس العربية في إسرائيل، إلى إقامة فعاليات ضد القانون، كما ودعت المرشحين بانتخابات السلطات المحلية العربية في إسرائيل، إلى إبداء معارضتهم لهذا القانون
وجاءت هذه القرارات، في مؤتمر عقد في الناصرة في الجليل
وكان رئيس لجنة المتابعة، التي تضم الأحزاب العربية في إسرائيل، محمد بركة، قد شكر المشاركين في المظاهرة التي أقيمت الجمعة الماضية، في "ميدان رابين" في تل أبيب، احتجاجا على هذا القانون، واصفا المظاهرة بـ "الناجحة".
وتبنى المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في بيانه مطلب النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة، باعتماد ال ١٩ من تموز من كل عام بصفته "اليوم العالمي مناهضة الأبرتهايد الاسرائيلي"، حيث كان الطيبي قد تقدم بهذا المطلب ، خلال كلمة القاها أمام المجلس المركزي لمنظمة التحرير، وكذلك توجه النائب الطيبي بذات المطلب للجنة المتابعة ورئيسها محمد بركة، والذي بدوره طرح المطلب أمام اعضاء سكرتارية لجنة المتابعة ليتم تبني هذا المقترح في لجنة المتابعة ليكون ال ١٩ من تموز من كل عام يوم عالمياً لمناهضة الأبرتهايد الإسرائيلي.