الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حشد" تناشد مصر وضع حد لمعاناة المسافرين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 19/08/2018 ( آخر تحديث: 19/08/2018 الساعة: 15:19 )
"حشد" تناشد مصر وضع حد لمعاناة المسافرين الفلسطينيين
غزة- معا- أعربت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد" عن قلقها إزاء المعاناة التي يتحملها المسافرون الفلسطينيون من العاصمة المصرية إلى قطاع غزة.
وقالت حشد ان المسافرين يجبرون على التوقف والانتظار لأيام عند معدية الفردان، ثم يلي ذلك التوقف على حاجز الريسة، فضلا عن التوقف في أكثر من كمين أمني منتشر على مداد قناة السويس، كما يجبر المسافر على الانتظار في معبر رفح لساعات طويلة لحين الانتهاء من إجراءات دخولهم إلى الأراضي الفلسطينية.
وأشادت حشد في بيان وصل معا بدور مصر وشعبها في دعم القضية الفلسطينية واحتضانهم الشعب على مدار سنوات طويلة وتبنيهم همومهم وقضاياهم.
وأكدت أنها تتفهم الظروف الأمنية التي تمر بها محافظة سيناء، مؤكدة توفر الكثير من المبررات القانونية والأخلاقية والإنسانية التي تدعو الدولة المصرية بكافة أركانها للمساهمة في وضع حد لمعاناة المسافرين الفلسطينيين في قطاع غزة.
وناشدت مؤسستي الرئاسة والحكومة المصرية بالعمل الجاد من أجل وضع حد لمعاناة المسافرين الفلسطينيين، عبر تنظيم عملية انتقالهم دون أي معاناة إضافية خاصة أن أغلب المسافرين من المرضى والأطفال والنساء.
وطالبت الدولة المصرية وكافة الدول العربية بالعمل الجاد لإجبار دولة الاحتلال رفع الحصار عن قطاع غزة وفتح كافة المعابر بشكل عاجل.
ودعت الرئيس والحكومة الفلسطينية الاستجابة للجهود المصرية والبدء الفوري برفع الاجراءات العقابية المفروضة على قطاع غزة.
وطالبت المنظمات الحقوقية وكافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المصرية المختلفة للعمل من أجل حث الجهات المصرية لإنهاء معاناة السفر المتعمدة تجاه الفلسطينيين المسافرين من العاصمة المصرية إلى قاطع غزة، ومن القطاع إلى القاهرة.