الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: انفراد حماس بالاتفاق مع اسرائيل تدمير للمشروع الوطني

نشر بتاريخ: 20/08/2018 ( آخر تحديث: 20/08/2018 الساعة: 14:05 )
عريقات: انفراد حماس بالاتفاق مع اسرائيل تدمير للمشروع الوطني
رام الله- معا- قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن انفراد حماس بالاتفاق مع اسرائيل تدمير للمشروع الوطني الفلسطيني.
وأضاف عريقات في حديث لتلفزيون فلسطين:" إن التهدئة مطلب وطني ونحن نريد حماية أهلنا في قطاع غزة أمام الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال"، واضاف:" نحن مع التهدئة الشاملة في إطار وطني شامل" محذراً من مساعي نتنياهو وترامب الاستمرار بفصل الضفة عن قطاع غزة، والقضاء على المشروع الوطني الفلسطيني.
وتابع عريقات: "إذا حماس قررت عقد اتفاق منفرد مع اسرائيل، فهذا تدمير للمشروع الوطني الفلسطيني، منوهاً أنه يعد نقطة الارتكاز في المشروع الاسرائيلي لما يسمى "بقانون القومية"، وهو التخلص من 2 مليون فلسطيني من قطاع غزة، داعياً حماس إلى إدراك هذه المخاطر، وقال:" نحن لم نولد إلا لإعادة فلسطين على الخارطة السياسية، الوقت هو وقت الاحتكام للعقول ولمصالح الشعب الفلسطيني العليا".
وقال عريقات: "حماس تتحمل المسؤولية التاريخية عن اجهاض المشروع الوطني الفلسطيني ومسؤولية كل مواطن في قطاع غزة ومتطلبات القطاع في حال ابرمت اتفاقاً مع اسرائيل"، وأضاف:" القطاع جزء لا يتجزأ من الوطن، ولكن أمام مشروع نتنياهو وترامب فصل قطاع غزة عن الضفة لن نكون طرفاً في هذا".
وفي سياق اخر هنأ عريقات الشعب الفلسطيني بنجاح الرئيس محمود عباس في أن تنتخب دولة فلسطين رئيسا لمجموعة 77 في الأمم المتحدة المشكلة من 134 في 80% من سكان الارض ، لافتاً أنها ستبدأ رئاستها في بداية العام المقبل، موضحاً أن هذا سيؤهلنا لرفع مستوى صلاحياتنا في الأمم المتحدة.