الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق موسم قطف التمور بأريحا

نشر بتاريخ: 27/08/2018 ( آخر تحديث: 27/08/2018 الساعة: 12:24 )
اطلاق موسم قطف التمور بأريحا
اريحا- معا- اعلن وزير الزراعة سفيان سلطان اليوم الاثنين، انطلاق موسم قطف التمور من مشتل وزارة الزراعة للنخيل جنوب مدينة اريحا، بحضور نائب محافظ اريحا جمال الرجوب ورئيس الغرفة التجارية الصناعية تيسير حميده وممثلين عن قطاع النخيل ووقادة الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر الحكومية.
وقال الوزير سلطان إن قطاع التمور مهم وقادر على المنافسة عالميا، وأن الوزارة تبذل كل جهودها من أجل خدمة القطاع الزراعي، وكل ما يتعلق في النخيل، بالإضافة إلى الخدمات الفنية، والخدمات الإرشادية وتعكف على تذليل كافة المشاكل من نقص في المياه، والمساحات مع كل جهات الاختصاص المعنية.
وبين أن الوزارة تدرك أن المزارع الفلسطيني هو خط الدفاع الأول في حماية الأرض، وحمايتها من غول الاستيطان، والزراعة تدر دخلا على الاقتصاد الوطني، وتواجه معيقات عدة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، تستهدف الزراعة، والمزارع الفلسطيني.
جمال الرجوب قال إن التمور الفلسطينية تنافس في الأسواق العالمية، وتحظى بالطلب في الأسواق العربية، والعالمية، نتيجة جودتها الممتازة، داعيا إلى تشديد حملات المقاطعة على المنتجات الاسرائيلية خصوصا قطاع التمور.
واكد ضرورة العمل على تطوير فكرة موسم التمور وقطاع التمور ليصبح عنوانا للجذب السياحي والثقافي لاتصال الموسم بمحافظة اريحا والأغوار، وانطلاقا من كون اريحا اقدم المدن عبر التاريخ على غرار المهرجانات الدولية والتي ترتبط المدن التاريخية.