الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حلقة نقاش معمقة حول "قتل النساء"

نشر بتاريخ: 27/08/2018 ( آخر تحديث: 27/08/2018 الساعة: 18:52 )
حلقة نقاش معمقة حول "قتل النساء"
بيت لحم- معا- فتح برنامج شركاء ولكن في جزء الثاني ملفا جديدا في حلقة تناولت القتل على خلفية ما يسمى بشرف العائلة ما بين الذرائع للتهرب من العقاب، لتليسط الضوء على هذه القضية من خلال حوار شبابي معمق ومنفتح للوصول الى نتائح وتوصيات للحد من هذه الظاهرة.
"معا" بأذرعها المختلفة من شبكة اذاعية وفضائية تلفزيونية وصفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي كما صفحتها الالكترونية اعتزمت ان تتناول هذا الموضوع بعمق، بالتعاون والشركة مع صندوق الامم المتحدة للسكان وبتمويل مع التعاون الاسباني، لفتح هذا الملف وتسليط الضوء على قضايا القتل على خلفية ما يسمى بشرف العائلة واين يفق القانون والعادات والتتقاليد والارادة السياسية من هذه القضايا.
نقاش كبير دار خلال الحلقة للحديث عن واقع هذه الجرائم وكيفية القضاء عليها كما مسبباتها، لتترك العديد من التوصيات للوقوف عليها.
وشارك بالنقاش خلال الحلقة الاستاذ محمد كميل استاذ القانون الجنائي في جامعة فلسطين الاهلية، وعضو الامانة العامة في الاتحاد العام للمراة خولة الازرق، وامينة الحلو مديرة قسم الحماية في مركز محور "البيت الامن، وعدد من الطلبة والطالبات من جامعة فلسطين الاهلية .
للاطلاع على الحلقة كاملة اضغط هنا