الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة اريحا تعقد ورشة "قانون الضمان الاجتماعي واحكامه وأثاره"

نشر بتاريخ: 12/09/2018 ( آخر تحديث: 12/09/2018 الساعة: 15:00 )
اريحا- معا- عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة اريحا والاغوار، اليوم الاربعاء، ورشة عمل بعنوان "قانون الضمان الاجتماعي واحكامه وأثاره على المنشآت الاقتصادية"، في مقر الغرفة وسط مدينة اريحا.
جاء ذلك بحضور تيسير حميدة رئيس مجلس الغرفة واعضاء مجلس الادارة والهيئة العمومية لغرفة المحافظة والاب ماريو الحدشيتي راعي طائفة اللاتين ومدير مدرسة ثانوية ومدرسة التيراسنطة بالمحافظة وعدد من مدراء المؤسسات والشركات والمؤسسات التعليمية الخاصة والاهلية.
تحدث الخبير القانوني د. نعيم سلامه، المستشار القانوني لاتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية بشكل شامل ومفصل للمشاركين عن مواد القانون، وتاريخ العمل عليه في فلسطين، وتشكيل الفريق الوطني، ودور الشركاء، ومنظومة المنافع المتوفرة فيه، والتعويضات واجازة الامومة وتأمين الاصابات وغيرها من القضايا ذات العلاقة بمنشآت القطاع الخاص. كما واعتبر القانون اداة من ادوات الحماية الاجتماعية في فلسطين.
وتحدث حميدة رئيس الغرفة التجارية مرحبا بالحضور مشيرا لأهمية عقد هذه الورشة الخاصة بقانون الضمان الاجتماعي الفلسطيني والذي بدأ تنفيذه في فلسطين باعتباره أحد أهم القوانين الملزمة لجميع منشآت القطاع الخاص والعاملين فيها ايضا، حيث يترتب عليه مسؤوليات والتزامات مالية على القطاع الخاص الفلسطيني،والعامل، املا ان يساهم القانون في حفظ حقوق اصحاب منشآت القطاع الخاص وأن يساهم في توفير حياة كريمه للعاملين لديهمفهم رأس المال البشري العامل في منشآت القطاع الخاص، وأن يحقق هذا اللقاء أهدافه في احداث حالة من التوعية حول القانون من اجل التطبيق السليم له في منشآت القطاع الخاص الفلسطيني.
واختتم اللقاء بطرح الاسئلة والاستفسارات والمداخلات تركزت على قضايا تناولها المتحدثون، وتم الرد عليها من قبل المستشار القانوني للاتحاد الغرف التجارية.