الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"هواوي" تطلق هاتفا قابلا للطي

نشر بتاريخ: 15/09/2018 ( آخر تحديث: 15/09/2018 الساعة: 11:37 )
"هواوي" تطلق هاتفا قابلا للطي
بيت لحم- معا- تخطط شركة "هواوي" الصينية لإطلاق هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي خلال عام، وفقاً لتصريحات الرئيس التنفيذي للشركة.
وقال ريتشارد يو Richard Yu لصحيفة دي فيلت الألمانية Die Welt إن هواوي "تعمل بالفعل على ذلك".
وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال "دي جيه كو DJ Koh"، الرئيس التنفيذي لقسم الهواتف المحمولة في شركة سامسونغ الكورية الجنوبية المنافسة لشركة هواوي، إن الوقت قد حان لكي تقدم شركته هاتفها الذكي القابل للطي بعد أن أظهرت استطلاعات المستهلكين التي أجرتها شركة سامسونغ أن هناك سوقًا لهذا النوع من الهواتف، وأن عملية الكشف قد تتم خلال مؤتمر مطوري سامسونغ في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.
وقال أحد المحللين إن الجاذبية التجارية لشاشات العرض القابلة للطي لا تزال غير واضحة، وأجاب ريتشارد يو عندما سئل عن الابتكارات التكنولوجية القادمة "لماذا لا نزال نستخدم الحاسب، ربما لأننا لم نعثر على شاشة هاتف ذكي صغيرة جدًا، سنغير ذلك".
وأضاف أن هواوي تعمل على هذا الجهاز وسيكون جاهزا خلال عام، وبالرغم من أنه لم يذكر حجم الشاشة ضمن الهاتف الذكي، إلا أنه اقترح أنها سوف تكون كبيرة بما يكفي لتعتبر بديلة لشاشة جهاز الحاسب.
وقال "بن ستانتون Ben Stanton" من شركة أبحاث السوق كاناليس Canalys: "صناعة الهواتف قريبة جدًا الآن من أن تصبح الهواتف القابلة للطي حقيقة تجارية.
وأضاف أنه غير متأكد من أن فكرة ريتشارد يو الخاصة باستبدال أجهزة الحاسب بهواتف ذكية تتمتع بشاشات قابلة للطي ستجذب الكثير من المستهلكين، وقال "إنه يشعر بأن الحديث من قبل شركات التكنولوجيا حول الهواتف القابلة للطي يستخدم كشيء لتسليط الضوء على مدى ابتكاراتها وتطورها التكنولوجي دون أن تفكر حقا في النجاح التجاري".
وامتنع المسؤول التنفيذي في شركة هواوي عن كشف تفاصيل الإطلاق الفعلية للهاتف، مضيفا إن الهواتف الذكية تلعب دورًا متزايد الأهمية في حياة المستخدمين، حيث لا يوجد جهاز أكثر خصوصية من الهاتف الذكي سواء في العمل أو في الحياة الخاصة أو عند الدفع أو عند الترفيه، ومع الذكاء الاصطناعي، فإنه يصبح أكثر ذكاء"، ووفقًا لتصريحات ريتشارد يو فإن الذكاء الاصطناعي سوف يجلب ميزات إضافة بخلاف الكاميرا والصور، حيث يساعد الذكاء الاصطناعي في إنشاء الواقع الغامر AR، فضلاً عن ترجمة اللغات في الوقت الفعلي.
وقال ريتشارد يو إن شبكات الجيل الخامس 5G سوف تلعب أيضًا دورًا محوريًا في تطور الهاتف الذكي، حيث سنرى المزيد من التطور عندما يتعلق الأمر بالأجهزة، وسوف يكون المستخدم بالتأكيد أكثر استمتاعًا، وسوف تكون الترجمات في الوقت الفعلي ممكنة لأن المحادثات يمكن إرسالها إلى السحابة والعودة بسرعة فائقة مع أوقات استجابة قصيرة جدًا، وتشير التعليقات إلى منافسة شديدة بين هواوي وسامسونغ، حيث تهدفان إلى الفوز بقلب أول صانع للهواتف الذكية يطلق جهازًا بشاشة مرنة من نوع ما.
تجدر الإشارة إلى أن هواوي تخطط لكشف النقاب عن Mate 20 Pro بتاريخ 16 تشرين الأول القادم، بحيث من المفترض أن تمثل عملية الكشف وقتا مثاليا لتوفير المزيد من التفاصيل حول خطط الهاتف القابل للطي الخاص بالشركة إذا كانت هواوي تريد الفوز واستباق إعلان سامسونغ القادم
المصدر: العربية