الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين والوزير غنيم يطلعان على احتياجات بلدة برقين

نشر بتاريخ: 18/09/2018 ( آخر تحديث: 18/09/2018 الساعة: 10:43 )
محافظ جنين والوزير غنيم يطلعان على احتياجات بلدة برقين
جنين- معا- اطلع محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ورئيس سلطة المياه الوزير المهندس مازن غنيم، يوم الاثنين، على احتياجات بلدة برقين من المشاريع المائية.
جاء ذلك خلال زيارتهما الى بلدية برقين غرب جنين الذي ضم المهندس سمير دوابشة وكيل مساعد في وزارة الحكم المحلي، ومدير عام الحكم المحلي في محافظة جنين وليد استيتي، وعطا أبو ارميله نائب أمين سر إقليم حركة فتح في المحافظة، ووعدد من رؤساء الهيئات المحلية، ومساعدي الحافظ احمد القسام ومنصور السعدي، ومحمد الحبش، وسناء بدوي، وعدد من طاقم سلطة المياه والحكم المحلي. 
وكان في استقبال رمضان وغنيم في قاعة البلدية رئيس البلدية محمد صباح، وأعضاء المجلس البلدي، وممثلين عن المؤسسات المجتمعية المدنية إقليم حركة فتح في البلدة، علما ان سلطة المياه قدمت دعما بتطوير قطاع المياه والصرف الصحي الواصل بين برقين ومدينة جنين الذي تم تنفيذه بشكل كامل.
وفي كلمته نقل المحافظ رمضان تحيات الرئيس محمود عباس، متمنيا دوام الازدهار في تحقيق التنمية المستدامة للمواطنين وتطوير قطاع المياه.
وقال "شعبنا يستحق منا أن نوفر له مقومات الصمود فوق أرضنا، والاستمرار في النضال من أجل قضيتنا العادلة وتحقيق ثوابتنا المشروعة في إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
وبين رمضان ان محافظة جنين بحاجة إلى مزيد من الدعم لتطوير قطاع المياه بإيجاد مصادر جديدة لسد احتياجات القطاع الزراعي وتوفير مياه الشرب في التجمعات السكانية. 
وأضاف رمضان أن الاحتلال يسيطر على الآبار الجوفية ويمنعنا من إعادة صيانة الآبار المعطلة لاستخدامها في الري الزراعي.
من جانبه ثمن الوزير غنيم على دور المجلس البلدي في برقين في توفير الخدمات النموذجية للمواطنين، مشيرا إلى أن توجيهات الرئيس عباس التركيز على الخدمات الأساسية وخاصة خدمة المياه في التجمعات السكانية. 
وشدد غنيم أن ما يجب القيام به لإفشال مخططات الاحتلال هو الصمود والبقاء فوق الأرض نتيجة الحصار المالي الذي نتعرض له والهدف منه تمرير المخططات الصهيونية والأمريكية.
وبين الوزير غنيم أن الاحتلال يسيطر على 85% من نسبة المياه في فلسطين، ولن تنتهي أزمة المياه إلا بزوال الاحتلال.
وشكر رئيس بلدية برقين محمد صباح رئيس سلطة المياه على دعمه لتطوير قطاع المياه والصرف الصحي الواصل بين برقيم ومدينة جنين الذي تم تنفيذه كاملا. وطالب الصباح بتوفير المياه لقطاع الزراعة ومياه الشرب ومصادر المياه، لافتا إلى أن البلدية قامت بتقليل نسبة الفاقد من 55 % إلى 27 % ، وتسعى بذلك العمل على النهوض بتطوير شبكة المياه وتوسعتها بالتوازي مع التطور العمراني.
وتخلل اللقاء الذي أدار عرافته محمد العامودي من حركة فتح في البلدة، كرم رئيس البلدية المحافظ رمضان والوزير مازن غنيم.