الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية تعاون بين وزارة شؤون المرأة واللجنة الوطنية للتربية والعلوم

نشر بتاريخ: 19/09/2018 ( آخر تحديث: 19/09/2018 الساعة: 12:39 )
اتفاقية تعاون بين وزارة شؤون المرأة واللجنة الوطنية للتربية والعلوم
رام الله- معا- وقّعت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، في مدينة رام الله، مع محمود اسماعيل رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، اتفاقية تعاون وتفاهم بشأن برامج الإيسيسكو المقررة لدعم قطاع المرأة في فلسطين والقدس الشريف للعام 2018، بحضور الوفد المرافق وكادر من وزارة شؤون المرأة.
وأكدت الآغا عن سعادتها بالعمل مجدداً مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، مؤكدة على ضرورة مواصلة التعاون البناء والمثمر بين الطرفين حول تأهيل المرأة الفلسطينية وبناء قدراتها وتمكينها.
وأوضحت الآغا أهمية توقيع هذه الإتفاقية التي تركز بموجبها على عقد دورات تدريبية وطنية حول "بناء قدرات النساء في المؤسسات والمراكز الثقافية" بحسب البرامج والأنشطة المعتمدة من قبل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو بالتنسيق مع اللجنة الوطنية والوزارة.
من جانبه ثمن إسماعيل الجهد التي تبذله وزارة شؤون المرأة ممثلة بوزيرتها بهذه الشراكة مع وزارة المرأة وأنها مؤسسة وطنية قدمت مجهودا عظيما لخدمة نصف هذا المجتمع، مؤكدا على دورها التي سطرت من خلاله أسمى آيات البطولة والفداء في مسيرة نضال هذا الشعب وقضيته العادلة، شاكرا منظمة "الإيسيسكو" ممثلة بمديرها العام د. عبد العزيز بن عثمان التويجري على تثبيت اسم فلسطين وقضيتها على سلم أولويات المنظمة من ناحية الدعم المادي، الذي يأخد قيمة معنوية أكبر بكثير من قيمته المادية.