السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأشغال الأردني يزور جامعة الإستقلال

نشر بتاريخ: 19/09/2018 ( آخر تحديث: 19/09/2018 الساعة: 13:06 )
وزير الأشغال الأردني يزور جامعة الإستقلال
أريحا- معا- استقبل رئيس جامعة الإستقلال أ. د. صالح أبو أصبع، وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني المهندس يحيى الكسبي، في مكتبه في حرم الجامعة اليوم الأربعاء.
ورحب أ. د. صالح أبو أصبع، بالوزير الضيف، مقدماً له نبذة تعريفية عن جامعة الإستقلال وتطورها الأكاديمي والإنشائي في ظل الوضع الفلسطيني القائم على التحديات اليوزمية التي يضعها الإحتلال.
كما استمع الوزير الأردني الى شرح مفصل من نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية العقيد ركن سلمان تيسير عبد الله، عن سير التدريبات العسكرية اليومية وصولاً الى تخريجهم كضباط مؤهلين وجاهزين للعمل في المؤسسة الأمنية الفلسطينية.
من جهته، عبر الضيف عن سعادته بزيارة جامعة الإستقلال، مشيداً بالتطور الحاصل، ومبدياً إستعداده للتعاون في كافة المجالات الممكنة وأن الشعبين الأردني والفلسطيني جسدين في روح واحدة.
وبحث وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني، مع رئيس الجامعة ونوابه للشؤون الأكاديمية والإدارية والعسكرية، سبل الإرتقاء بمستوى التعليم على صعيد الوطن العربي ومستقبل أبنائه، من خلال تحقيق التنمية التعليمية المستدامة، القائمة على أساس إعادة تأهيل البنية التحتية التعليمية، أسوة بالتجارب الغربية والعالمية الناجحة.
يذكر أن جامعة الإستقلال على تعاون دائم ومستمر مع كافة الجهات الرسمية الأردنية ذات العلاقة، ونفذ رئيس الجامعة قبل أيام زيارة إلى جامعة مؤتة الأردنية وإتفقا على التعاون وتبادل الخبرات الأكاديمية، نظراً لتقارب أهداف ورسالة الجامعتين في المجال الأكاديمي والتدريبات العسكرية والأمنية.