الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

طمليه: تصريح فريدمان حول رواتب الأسرى غير أخلاقي

نشر بتاريخ: 22/09/2018 ( آخر تحديث: 22/09/2018 الساعة: 12:05 )
طمليه: تصريح فريدمان حول رواتب الأسرى غير أخلاقي
رام الله- معا- أدان النائب جهاد طمليه عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، تصريحات السفير الأمريكي في إسرائيل "ديفيد فريدمان" حول رواتب الأسرى، وعن كيفية تصريفهم لأموالهم ومقدراتهم القومية بأنها غير مسؤولة، وتنطوي على تدخلاً غير مرحباً به في الشأن الفلسطيني الداخلي، وزجاً سافراً يرقى لمرتبة الاعتداء الخارجي من قبل الإدارة الأمريكية.
واوضح انه بينما لا يتوقف فريدمان عن مناصرة وزيارة وتأييد المستوطنيين اليهود، وهو الذي وصف نفسه واحداً منهم وفي هذا السياق يندرج هجومه على سياسة دعم الأسرى والأسرى المحررين والأسيرات والجرحى والشهداء، هذا الالتزام الذي يضعه الشعب على رأس أولوياته الوطنية، لأنه جزء من تثمين الشعب لمناضليه نظير تضحياتهم التي لا تقدر بثمن من أجل حرية وخلاص الشعب من الاحتلال.
واضاف "بالمقابل يتناسي أن هذه السياسة تنتهجها كل دول العالم تجاه جنودها الذي تقبلوا مهمة الدفاع عن الوطن بطيب خاطر، وأصبحوا فيما بعد إما أسرى أو جرى أو شهداء، فكيف لأي أمة أن تقابل صنيع روادها بالتنكر لكفاحهم كما يرديدنا "فريدمان" أن نعمل؛ أي أن نتنكر لكفاحهم وعلى نحو غير اللاخلاقي ولا إنساني، بعد أن أضحت عائلاتهم وأبناهم بلا معيل".
وأضاف طمليه على فريدمان، ومن يشاطره الرأي حول هذا الأمر، أن يعلم أن تواجد المستوطنين الذين غزو بلادنا هو الفعل غير الاخلاقي، وليس دفاع أصحاب الأرض الأصلين عن أرضهم، وإذا كانت الإدارة الأمريكية جادة ومعنية باستتباب السلام فعليها إجلاء المستوطنين من الضفة الغربية والقدس الشريف، وإلزام إسرائيل بالاعتراف بحق الشعب بتقرير مصيره.
واوضح "أن الشعب ليس بحاجة لأي مساعدة أمريكية مشروطة أو غير مشروطة، لأنه كان يقوم بواجباته تجاه وطنه على أكمل وجه قبل الدعم الأمريكي، وسيبقى ممسكاً بناصية مهامة وواجباته بعد توقف الدعم لذي نتمى أن لا يعود أبداً لأننا لسنا بحاجة له".