الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات يوم النظافة العالمي في طوباس

نشر بتاريخ: 23/09/2018 ( آخر تحديث: 23/09/2018 الساعة: 14:07 )
طوباس- معا- انطلقت فعاليات يوم النظافة العالمي في طوباس، اليوم السبت، بحضور محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء ركن يونس العاصي ورئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة وأمين سر حركة فتح محمود صوافطة.
وأكد اللواء العاصي على أن هذه الفعاليات تعزز الوعي البيئي لمختلف فئات الشعب والتي بدورها تعمل على تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد ومنع استنزافها وحفظها للأجيال القادمة، مشيرا إلى ضرورة دفع المواطنين نحو المشاركة في حماية البيئة الفلسطينية من كافة أشكال الملوثات ومواجهتها والتخلص منها بكل الطرق والإمكانات المتاحة.
وشدد العاصي على ضرورة تأهيل حديقة بلدية طوباس لتصبح متنفسا للعائلات، بالإضافة إلى تطويرها من خلال جلب المشاريع الاستثمارية، موضحا أن هذه المنطقة في غاية الجمال وتتوفر فيها كل المقومات لتصبح ملاذا للمواطنين من اجل الترويح عن أنفسهم.
من جانبها قالت الأتيرة "إن شعارنا في يوم النظافة العالمي هو تنظيف العالم من الاحتلال العنصري الذي يستهدفنا لاقتلاعنا من أرضنا، وكنا نتمنى أن ننفذ مثل هذه الفعاليات في غزة لأن فلسطين هي وطن الجميع، وهذا هو الطريق الذي ترسمه سلطة جودة البيئة باستنهاض طاقات الشباب لأن يكونوا المبادرين في الأنشطة والفعاليات الوطنية".
ودعت لان تكون الحملات مستدامة بمزيد من التعاون والتلاحم بين الهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني باتجاه الحفاظ على البيئة الفلسطينية التي يحاول الاحتلال تلويثها.
وشارك في الفعالية المركزية التي أقيمت في حديقة بلدية طوباس، ممثلين عن المؤسسة الأمنية بالإضافة الى مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية ومديرية التربية والتعليم وجامعة القدس المفتوحة بالإضافة الى بلدية طوباس ومديرية سلطة جودة البيئة ومؤسسة تامر وطلبة كشافة وكادر من المحافظة.
وتخللت الفعالية زراعة للأشجار الحرجية بالإضافة الى تنظيف حديقة بلدية طوباس وأعمال يديوية بإعادة تدوير إطارات السيارات المستخدمة وتحويلها لأشكال فنية.