الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني بريطاني يزور الاغوار

نشر بتاريخ: 23/09/2018 ( آخر تحديث: 23/09/2018 الساعة: 18:14 )
وفد برلماني بريطاني يزور الاغوار
الاغوار- معا- زار اعضاء من البرلمان البريطاني وممثل عن مؤسسة "MAP Uk" البريطانية منطقة الاغوار، بتنظيم من اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين بالتعاون مع مؤسسة "اوكسفام".
وتفقد الوفد التضامني منطقة الساكوت واطلعوا على الانتهاكات والهجمات التي يقوم بها المستوطنون بحماية قوات الاحتلال بحق المزارعين في تلك المنطقة.
وشارك في الجولة رئيس اتحاد المزارعين رافت خندقجي وعباس ملحم مدير الاتحاد، بالاضافة الى مسؤول ملف الاغوار في محافظة طوباس معتز بشارات ومحمد صوافطة من مؤسسة اوكسفام، وجمال جمعة من الحملة الشعبية لمقاومة الجدار.
واستمع البرلمانيون الى شرح تفصيلي عن معاناة المزارعين في الوصول الى اراضيهم والقيود المفروضة على المصادر المائية الفلسطينية في الوقت التي تسرق هذه المياه لصالح المستوطنات المقامة على اراض فلسطينية في منطقة الاغوار.
والتقى الوفد البرلماني خلال الزيارة بعدد من المزارعين في الساكوت واستمعو الى معاناتهم اليومية بفعل هجمات المستوطنين لمنعهم من استغلال ارضهم الزراعية بهدف اعادة مصادرتها مرة اخرى.
من جانبه، اكد اعضاء البرلمان البريطاني على تضامنهم الكامل مع المزارع الفلسطيني ووعدوا بنقل صورة المعاناة التي يعيشها المزارعون الى البرلمان البريطاني لممارسة الضغط على دولة الاحتلال لاحترام الحقوق الوطنية المتمثلة بالتأكيد على اقامة دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة.