الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تفتتح غرفا صفية في فرخة الثانوية المختلطة

نشر بتاريخ: 23/09/2018 ( آخر تحديث: 23/09/2018 الساعة: 17:29 )
سلفيت- معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم العالي/سلفيت عددا من الغرف الصفية في مدرسة فرخة الثانوية المختلطة، بدعم وتمويل من الحكومة اليابانية وذلك في قاعة مجلس قروي فرخة.
جاء ذلك بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي والسفير الياباني في فلسطين "تاكيشي اوكوبو" ومدير التربية والتعليم العالي أمين عواد، ومدير الدائرة الإدارية ناجح حرب ومدير الحكم المحلي ونائب مدير شرطة سلفيت ورئيس مجلس فرخة ورؤساء وممثلي عدد من الهيئات المحلية.
ورحب رئيس المجلس القروي بالحضور، معبرا عن شكره وتقديره للحكومة اليابانية على ما تقدمه للفلسطينيين من دعم من خلال تمويل العديد من المشاريع التي تعود بالنفع على الكل الفلسطيني.
وأشاد البلوي بالتجربة اليابانية التي تعتبر مثالا يحتذى به في جميع انحاء العالم في مجال التطور والنهوض بعد فترة طويلة من الحرب، معبرا عن فخره واعتزازه بعلاقة التعاون والشراكة مع اليابان حكومة وشعبا.
وشكر السفير الياباني كل من ساهم في انجاح هذا المشروع، مؤكدا حرص الحكومة اليابانية الدائم على توسيع قاعدة الخدمات لتحقيق تنمية اقتصادية اجتماعية وتوفير بيئة افضل للفلسطينيين وللطلبة بشكل خاص، مشيرا أن حكومة اليابان قامت بدعم أكثر من 400 مشروع في فلسطين تهدف جميها لتحسين المستوى المعيشي للفلسطينيين، ومنها هذا المشروع الذي بلغت تكلفته 90 الف دولار لخدمة حوالي 76 طالبا في المدرسة.
وفي ذات السياق، أعرب عواد عن شكره وتقديره لدولة اليابان الصديقة لدعمها الدائم للقضية الفلسطينية ولمؤسسات التربية والتعليم، مؤكدا أن الطلاب الفلسطينيين مدعاه للفخر والاعتزاز واستطاعوا تحقيق انجازات على مستوى دولي ومحلي,معربا عن شكره وتقديره لجهود المجلس القروي وإدارة المدرسة والهيئات التدريسية وممثلي المجتمع المحلي ومجلس أولياء الامور وكافة المؤسسات الشريكة والداعمة للعملية التعليمية وعلى رأسها عطوفة محافظ سلفيت الراعي الأول والدائم لكافة الأنشطة التربوية.
وقام الحضور بجولة حول بعض المناطق المستهدفة بمياه المستوطنات العادمة لاطلاع السفير الياباني على الاضرار المترتبة على هذه المكرهة الصحية.