الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب جبارين: من يهدم الخان سيجد نفسه في المحكمة الدولية

نشر بتاريخ: 23/09/2018 ( آخر تحديث: 01/10/2018 الساعة: 12:08 )
النائب جبارين: من يهدم الخان سيجد نفسه في المحكمة الدولية
القدس- معا- قال النائب د. يوسف جبارين في تعقيبه على تسليم سلطات الاحتلال لتجمع الخان الأحمر إخطار بهدم كل المباني المقامة داخل التجمع، إن" حكومة اليمين الاستيطاني وعلى رأسها نتنياهو تُنفذ بفعل القوة والغطرسة مخططات ضم الاراضي الفلسطينية وتوسيع الاستيطان، على حساب أهالي الخان الأحمر وحقوقهم الاساسية، ضاربة بعرض الحائط كل تشريعات القانون الدولي في هذا الصدد، وغير آبهة بالرأي العام العالمي الرافض بشكل واضح لكل اجراءات الحكومة الاسرائيلية فيما يتعلق بقضية تهجير أهالي خان الأحمر."
وأضاف جبارين" هذا الموقف الاحتلالي هو قرصنة إسرائيلية تشكّل جريمة بحق الانسانية وتُعرض منفذيها للمثول أمام محكمة الجنايات الدولية لتنفيذهم جريمة حرب".
وبين" هذا القرار ما هو الا التطبيق الفعلي للتشريعات الاستيطانية ولقانون القومية العنصري والاحتلالي الذي يشجع الاستيطان اليهودي على حساب أهل البلاد الأصليين. هذا الاصرار على هدم الخان الأحمر هو تتفيذ لسياسات التطهير العرقي ضد الفلسطينيين، وإيغالٌ في استراتيجية الحكومة الاسرائيلية للقضاء على أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وذلك في سياق تنكّرها المستمر للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني في أرضه التاريخية."
وكانت سلمت سلطات الاحتلال صباح اليوم الأحد، أهالي الخان الأحمر شرق القدس إخطاراً أبلغتهم من خلاله أن عليهم ان يقوموا بهدم كل المباني المقامة داخل خان الأحمر، وذلك بعد رفض التماسهم الى المحكمة العليا الإسرائيلية.
وهددت سلطات الاحتلال الأهالي أنه وفي حال إمتناعهم عن تنفيذ الأمر ستقوم جرافات الاحتلال بتنفيذ الهدم بالقوة.
ويأتي هذا الإخطار في أعقاب رفض المحكمة الإسرائيلية العليا، في الخامس من الشهر الجاري، التماس أهالي خان الأحمر ضد القرار الاحتلالي بهدم القرية.