الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العربية الامريكية" تحتفل بتخريج طلبة مدارس شاركوا ببرامج تدريبية

نشر بتاريخ: 24/09/2018 ( آخر تحديث: 24/09/2018 الساعة: 17:27 )
"العربية الامريكية" تحتفل بتخريج طلبة مدارس شاركوا ببرامج تدريبية
جنين- معا- احتفل مركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأمريكية بتخريج 80 طالبا من مدارس مديريات التربية والتعليم العالي في جنين، وطوباس وقباطية، شاركوا في برامج تدريبية أطلقها المركز ضمن مبادرات صيف 2018.
جاء ذلك بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون التدريب المجتمعي وعضو مجلس إدارة مركز حسيب الدكتور نظام ذياب، ومدير مديرية التربية والتعليم في طوباس سائد قبها، وممثل مدير مديرية التربية والتعليم في جنين هاني دراغمة، وممثل مدير مديرية التربية والتعليم في قباطية فواز عبد الحي، وعدد من معلمي وطلبة المدارس واولياء الأمور.
وتضمنت البرامج التي امتدت على مدار شهرين، (GoTechI,GoCode، الطالب المبرمج، GoTechII) نظمت بالشراكة مع شركتي Glow Innovations وElectroTech بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم.
وهدفت البرامج الى تعزيز مهارات طلبة المدارس في مجال الإلكترونيات والتكنولوجيا، وبناء جيل من المبرمجين إضافة الى تطوير إمكانياتهم في عرض المشاريع والعمل ضمن الفريق، حيث قام بتدريب المشاركين مجموعة من طلبة وخريجي كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة باستخدام مواد وأدوات تعليمية وتطبيقات خاصة تناسب كل فئة عمرية.
واكد رئيس مجلس إدارة مركز حسيب الصباغ المهندس مهند هيجاوي في كلمة له خلال الحفل على أهمية انشاء أجيال فعالة وركوب موجة التطور لمواكبة الثورة التقنية والتكنولوجية في العالم.
من جانبه، أكد مدير مركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات في الجامعة المهندس احمد فؤاد على أهمية التعاون بين المركز ومؤسسات المجتمع المدني لا سيما مديريات التربية والتعليم ومدارسها.
من جهته، أشار مدير شركة "Glow Innovations" المهندس حسن عمر الى أهمية التوجيه المهني لطلبة المدارس، موضحا أن هذه التجربة ساعدت في اكتشاف واثراء مواهب الطلبة المهتمين في مواضيعها، اضافة الى الدور الذي لعبته المبادرات في تدريب الطلبة على ريادة الأعمال والابتكار والتخطيط المستقبلي لتوسيع البرامج كما ونوعا لتشمل أولياء الأمور.
واختتم الحفل بعرض مشاريع الطلبة المشاركين في البرامج التدريبية وتكريمهم.